موجه فور عرب تقنيه ابحاث علوم وتكنولوجيا الربح من الانترنت

أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الأحد، 1 يوليو 2012

علوم أجمل من الخيال: طالب يبتكر نظاماً يتحدى الجاذبية الأرضية!


تخيل لو ابتكر العِلْم أجساماً تتحدى الجاذبية فكيف سنتعامل معها وهي عالقة في الهواء؟!
يبدو السؤال غريباً لكن هذا ما فكر فيه ونفذه بالفعل الطالب جينا لي في معهد ماساتشوستس للتقنية، حيث ابتكر نظاماً مدهشاً للتحكم في الأجسام المعلقة في الهواء:
استخدم جينا في ذلك مجالاً مغناطيسياً وبرنامج كومبيوتر خاص ونظام Kinect البصري، وتشاهدون في هذا الفيديو الذي سيثير دهشتكم تجربة عملية لابتكار جينا:
يحمل هذا المشروع اسم ZeroN، وفيه استطاع جينا التحكم في كرة معدنية معلقة في الهواء بواسطة الكومبيوتر واليد البشرية، أي أنك تستطيع تحريكها من مكانها بيدك ثم تحريكها بواسطة الكومبيوتر من موضعها الجديد والعكس، وهي بذلك طريقة جديدة للتفاعل بين البشر والكومبيوتر في الأبعاد الثلاثة!
الرائع في هذا النظام كذلك أنه يتذكر مكانه السابق ويحلل حركة اليد، فتستطيع دفع الكرة في اتجاه معين ثم تركها فيقوم الكومبيوتر بإكمال الطريق مكانك!
وفيه شاهدنا مقطعاً لابتكار تكنولوجيا مذهلة لتحريك المواد دون احتكاك في معرض ASTC الدولي، حيث تعتمد هذه التكنولوجيا المدهشة على تقنية الموصلات الفائقة.
من بضع سنوات فقط كانت فكرة تحدي الجاذبية مجرد مقطع في فيلم خيال علمي، لكنه اليوم جزء من تجارب عادية يجريها الطلبة في مختلف أنحاء العالم!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

هنا

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Post Top Ad

إعلانك هنا
ااااااااااااااا

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق، إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد، النص لن يبدو مقسما ولا يحوي أخطاء لغوية، مولد النص العربى مفيد لمصممي المواقع على وجه الخصوص، حيث يحتاج العميل فى
إقرأ المزيد

أخترنا لكم

الإشتراك بالمدونة