شِعارات أشهر الشركات وما تحمله من معانٍ قد لا تعرفها

مواضيع مفضلة

الاثنين، 29 سبتمبر 2014

شِعارات أشهر الشركات وما تحمله من معانٍ قد لا تعرفها



راها كثيراً حولنا في كل مكان قد نعرف المقصود من بعضها والبعض الآخر لا يمثل لنا سوى أشكال، إنها شعارات الشركات التي من المفترض أن تمثل رسالة الشركة وهدفها لتصل للناس كلما وقع نظرهم عليها، ولكن في أغلب الأحيان نحن لا نستطيع فك طلاسم تلك الأشكال أو المقصود منها أو قد نفهمها بشكل خاطئ.. إليكم شعارات أشهر الشركات وما تتضمنه من معاني غابت عنّا كثيراً.
IBM
ibm
يحمل شعار شركة أي بي إم الأمريكية الرائدة في مجال الحاسبات رسالة خفيّة بين طيّاتة للعالم، حيث تعمل الخطوط البيضاء الأفقية على إظهار علامة يساوي “=” في الحرف الأول والأخير والذي يُمثل شعار الشركة “المساواة”.
Amazon
amazon
أول ما يتبادر إلى ذهنك عند رؤية ذلك السهم البرتقالي في شعار شركة أمازون الرائدة في مجال البيع عبر الإنترنت هو أنه يمثل وجهاً مبتسماً، ولكن لدى أمازون معنى إضافي لذلك السهم فهو يمثل مدى تنوع البضاعة والمنتجات لدى متاجر أمازون مشيراً إلى ذلك بإنتقاله من الحرف “A” إلى الحرف “Z”.
Apple
apple
تفاحة شعار آبل مُشتقة من قصة آدم وحواء، والتفاحة هنا تمثل الفاكهة التي أكلاها من شجرة المعرفة “حسب القصة المذكورة في الإنجيل”. بالرغم من أن هناك تفسيرات أخرى ولكن هذا يعد أشهر تفسير.



BMW
bmw
شِعار شركة بي إم دبليو الألمانية للسيارات يُعد ثناءاً على تاريخها في مجال صناعة محركات الطائرات للجيش الألماني في الحرب العالمية الثانية، حيث يمثل الشِعار مروحة في حالة دوران واللون الأزرق يمثل السماء.
Mercedes-Benz
mercedes
تُمثِل نجمة شركة مرسيدس الثلاثية هيمنتها على الأرض،البحر والجوّ.
FedEx
fedex
قد يكون من الصعب اكتشاف المعنى وراء هذا الشعار ولكن بتدقيق النظر على المسافة بين حرفيّ E و X سنلاحظ سهماً باللوّن الأبيض والذي يمثل شعار الشركة “المُضي قُدماً نحو المستقبل”، من الجدير بالذكر ان كلمة FedEx إختصار لـ Federal Express.
Toyota
toyota
نلاحظ وجود ثلاث أشكال دائرية في شعار شركة تويوتا اليابانية للسيارات يمثل كل منها قلب العميل،قلب المنتج و قلب التقدم التكنولوجي.
Mobil
mobil
الحروف في شعار شركة موبيل لا تمثل سوى اسم الشركة ولكن الألوان تحمل رسالتهم، فاللون الأحمر يدل على القوة بينما يمثل اللون الأزرق الجدارة بالثقة والأمان.
Volkswagen
vw
يمثل شعار شركة السيارات الألمانية فولكسواجين الحروف الأولى من إسمها، الحرف V من كلمة volks وهي ألمانية تعني الناس والحرف W من Wagen وتعني سيارة.
Audi
audi
الأربع حلقات الشهيرة في شعار شركة أودي للسيارات تمثل أربع شركات مختلفة كانت جزءاً من جمعية اتحاد السيارات الألمانية عام 1932 ثم اندمجت معاً لتصبح شركة واحدة.
Adidas
adidas
تُمثل الخطوط الثلاث المائلة في شعار شركة أديداس الجبال أو القمم والتي تشير بدورها إلى التحديات والأهداف التي يمكن تحقيقها بمنتجاتهم.
Formula 1
enhanced-buzz-5156-1333394924-9
نلاحظ في شعار سيارات السباق السريعة فورمولا وان أولا التعبير عن السرعه باللون الأحمر،ثانياً نلاحظ بين حرف F  واللون الأحمر رقم 1.
Sony Vio
enhanced-buzz-26540-1333394738-2
يحمل شعار شركة سوني فايو لأجهزة الكومبيوتر المحمولة أيضاً معنى رائع، نلاحظ في أول حرفين رمز الإشارة التناظرية وفي الحرفين الأخرين رمز الإشارة الرقمية.
Unilever
enhanced-buzz-5184-1333395015-6
تعتبر شركة يونيليفر من أكبر الشركات في العالم والتي تغطي مساحة كبيرة من المنتجات مثل المأكولات والمشروبات ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية، ويمثل شعارها ذلك التنوّع فنلاحظ الكثير من الرموز الضِمنية داخل حرف U الكبير في الشعار مثل القلب الذي يمثل الحب والاهتمام والصحة والطائر والذي يُمثل الحرية والتخلص من الأعباء اليومية.
Sun Microsystems
enhanced-buzz-27564-1333394890-14
يمثل شعار شركة سن مايكروسيستمز للبرمجيات الرائع التناسق والنظام بشكل ذكي حيث نلاحظ أن ترتيب حرفيّ U و N بشكل متعامد ومتجاور ينتج عنه في النهايه حرف S.
Carrefour
Logo_carrefour8_thumb-1-
كارفور من أكبر المتاجر في أوروبا والوطن العربي وفي اللغة الفرنسية معنى الاسم هو “مفترق الطرق” وهو ما تم تمثيله بالسهمين المتعاكسين ونلاحظ الحرف C باللون الأبيض بينهما.

إرسال تعليق

هنا

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف