الحقيقه وراء تشارلي

في الساعات القليلة الماضية اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر خدعة جديدة شيطانية تُذهب العقول، كما كان الحال في خدعة لون الفستان التي أوقفت مواقع التواصل الاجتماعي على قدمها بحثاً عن تفسير للأمر.

ماهي الخدعة؟

أحضر قطعة من الورق وقم بتقسيمها إلى خطين متقاطعين في نقطة، سيظهر أمامك أربعة مربعات، قم بكتابة كلمة Yes في المربع أعلى اليمين وأسفل اليسار، و No في أعلى اليسار وأسفل اليمين، مع عنوان Charlie Charlie are you there؟..
وقم باحضار قلمين رصاص وضعهما فوق بعضهما بشكل متقاطع تماماً، واتركهما تماماً واستمر في قول عبارة Charlie Charlie are you there?، وإن كانت روح تشارلي الشيطانية متواجدة بالمكان سيتحرك القلم تلقائياً بدون أي تدخل من أي جهة كانت، كما هو موضح بالصورة
من خدعة الفستان إلى تحدي تشارلي.. رجاءاً حافظوا على عقولكم من الاستخفاف !   تفسير الخدعة
كيف يتحرك القلم بدون أي تدخل إذن بعد ثباته؟! وهل روح تشارلي متواجدة بالفعل لتستجيب لهذه التعويذة؟ اتخذوا الحذر الآن قبل تكملة القراءة 😀

من هو تشارلي؟

يُقال أن تشارلي هو أسطورة مكسيكية شيطانية قديمة تتمثل في رجل ذو عيون سوداء وحمراء يقوم بالحضور بين حين وآخر، واللعبة السابقة التي تقوم بإحضار روح تشارلي في عقائد المكسيكيين منذ القدم ولكنها لم تكن معروفة أو مشهورة عالمياً حتى اجتاحت الانترنت.
شاهد روح تشارلي تحضر في الفيديوهات التالية
بدأت هذه اللعبة تجتاح تويتر بشكل هائل وأصبحت واحدة من أقوى الـ Trends أو الصيحات في الدول الأجنبية وأتوقع قدومها قريباً جداً إلى الدول العربية ربما في الأيام القليلة القادمة، فإذا انطلت هذه الخدعة على هؤلاء السُذج واعتقدوا بالفعل أن هناك مايدعى تشارلي وروحه بالمكان، لا تجعلها تخدعك أنت الآخر عندما تصل إليك.
شبّه البعض هذه اللعبة بلعبة ويجا الشهيرة التي تم عمل العديد من الأفلام عليها قديماً ومؤخراً في السينمات العالمية وحتى العربية، والتي تعتمد على الاتصال بأرواح شيطانية هي الأخرى.

كيف يتحرك القلم إذن؟

الخدعة هنا فيزيائية بحتة تكمن في شيئين، العامل الأول هو الجاذبية والعامل الثاني والأهم هو موضع القلمين..
الوضعية التي يوضع بها القلمين فوق بعضهما البعض بشكل معاكس من المستحيل ثباتهم وسكونهم إلا على سطح مستوي مائة بالمائة، وإذا كان السطح مائلاً بنسبة تقدر بأقل من نصف بالمائة فسيؤدي إلى انحناء القلم العلوي..
وذلك بسبب الجاذبية الشديدة التي تؤثر على نقطة التقاء القلمين الصغيرة جداً جداً، وتأثيرها على الاحتكاك الضعيف جداً بين القلمين، بالإضافة إلى خفة وزن القلم التي من الممكن تحريك القلمين عن طريق التنفس بقربهما فقط! وعند بداية وضع القلمين يظلان في سكون لبضع ثواني كفيلة بترديدك عبارة تشارلي تشارلي هل انت هنا؟ لكي يتحرك القلم العلوي تلقائياً.
وفي  التجارب السابقة من النادر جداً وضع القلمين على سطح مستوي بهذه الدرجة لذا تكون النتيجة هي تحريك القلم عند أغلب الأشخاص، أما عن الورقة والرسومات وما إلى ذلك فما هي إلا تكملة للخدعة لتظهر بالشكل المثالي.

بين روح تشارلي وقوانين الحركة

من السخيف تصديق البشر لهذه السخافات في وجود هذا الكم الهائل من العلم، فمع بعض البحث الذي لم يُكلفني سوى نصف ساعة ثمينة تقريباً، وجدت العديد من النظريات الفيزيائية المعروفة للجميع والتي تُدرس حتى في المدارس.
قانون نيوتن الأول: يظل الجسم في حالته الساكنة (إما السكون التام أو التحريك في خط مستقيم بسرعة ثابتة) مالم تؤثر عليه قوة تغير من هذه الحالة، والجسم الساكن توثر به قوتان هما الوزن ورد الفعل.
من هنا نجد أن الجسم إذا كان على سطح أفقي مستوي فتؤثر عليه قوى الوزن والقوة العمودية، أما إذا كان على سطح مائل فتؤثر عليه القوة العمودية وقوة الاحتكاك ويتلاشى الوزن، ومن هنا يتحرك القلم بسبب قوة الاحتكاك على سطح مائل.
أما قوة الاحتكاك على السطح المائل فتنتج عند التأثير بقوة أكبر منها تعمل على حركة الجسم “القلم” وهي قوة الجاذبية، التي هي بالطبع أقوى كثيراً من قوة الاحتكاك الناتجة بين القلمين.
أرجو أن أكون فسّرت الأمر باستفاضة تامة من زاوية علمية بحتة، وأدعوا أصدقائي في مرحلة الثانوية العامة “شعبة الفيزياء” بدراسة هذه الخدعة وقوانين الحركة جيداً لكي تفسّروا الأمر في ورقة الاختبار 

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

هنا

Blogger Widgets

Top Ad unit 728 × 90