النحت على الأشجار: مجموعة مدهشة من الأعمال الفنية باستخدام الأشجار الملونة!

plant-sculptures-mosaicultures-internationales-de-montreal-16
تقام في هذه الأثناء مسابقة النحت على الأشجار في حديقة (Botanical Garden) بمدينة مونتريال بكندا ؛حيث تتولى منظمة (MIM) (Mosaïcultures Internationales de Montréal) إقامة مثل هذه المسابقة كل ثلاثة أعوام ،وقد انطلقت هذا العام منذ الثاني والعشرين من شهر يونيو وتستمر فعالياتها حتى التاسع والعشرين من شهر سبتمبر المقبل.
Beijing - MIM2013- Copyright, Guy Boily
وتهدف هذه المسابقة إلى تنمية روح المحافظة على الأشجار وبخاصة في البيئة الحضرية ،والتوعية بالنباتات المهددة بالانقراض ،ومن ناحية اخرى فإنها تعمل على جذب أمهر البستانيين والنحاتين من شتى أرجاء العالم.
ويمثل هذا المعرض “أرضاً للأمل” ترسل رسالة توعوية للإنسان لترشده إلى ضرورة المحافظة على البيئة الخضراء ،ويمثل المعرض كذلك مكاناً هادئاً لكل من يريد الاسترخاء ،والتنزه ،وكذلك التمتع بجمال الطبيعة.
Terre-Mère-MIM2013-Copyright, Guy Boily
ويقام هذا المعرض أو هذه المسابقة في مكان مختلف كل مرة ،وقد أقيم أول مرة عام 1998م في مدينة مونتريال بكندا.
9312486253_862bd1744a_b
ويحتوي معرض هذا العام على أكثر من 22 الف نوع من النباتات ،ويشارك فيه نحو خمسين متسابقاً من 30 دولة ؛حيث تمتد أعمالهم على نحو 2.2 كم ،ويُتوقع أن يزور المعرض أكثر من مليون زائر.
إن (Mosaiculture) أو ما يعرف باسم فن البستنة يعتمد في هذه المسابقة على الأشجار ذات الأوراق الملونة وبخاصة الأشجار الحولية منها.
9238421091_bda50d69d7_h
وتختلف مشاركات المنافسين في أحجامها ومساحاتها ،كما تختلف في أشكالها بين نحت للكائنات الحية ،والبشر ،والمباني أو حتى شخصيات أفلام الكرتون.
وإليكم مجموعة من الصور الملتقطة من هذا المعرض:

9381642106_4382c130ac_b
img_1832
living-statue-16


كيف تعلم أن المخابرات أصبحت صديقتك في الفيسبوك ؟

Large

هل تشعر بالفخر لأن قائمة أصدقائك تحتوي على 5000 آلاف صديق . حسنا، هناك عشر خطوات اذا تعرضت إليها يوما ما فاعلم أن هناك من زرع نفسه داخل قائمة أصدقائك : 


1/ إذا حصلت على دعوة صداقة من شخص لا يوجد بينك وبينه أي صديقا مشتركا، خاصة إذا كانت الدعوة من فتاة جميلة.


2/ تفتح صفحة الفتاة التي وجهت إليك دعوة الصداقة، فلا تجد في صفحتها أي نوع من أنواع النشاط المعروف في الفيسبوك. ستجد فقط مجموعة من بلاغات الصداقة التي تقول بأنها أصبحت صديقا مع فلان وعلان فقط . حينها لا بد أن تستغرب وتسأل نفسك : ما الذي تريده هذه الفتاة من الفيسبوك إذا كانت لا تفعل شيئا سوى إضافة مجموعة كبيرة من الأصدقاء.


3 / غالبا ما تكون الفتاة جميلة وأجنبية ولا يتجاوز عدد صورها 3 صور بأحجام صغيرة لا يمكن تكبيرها مما يؤكد بأن تلك الصور ليست أصلية ولا تعود للفتاة التي وجهت إليك الدعوة، إنما دليل على أن الصورة مأخوذة من الإنترنت أو من صفحات شخصية أخرى.


4 / إذا قبلت صداقة تلك الفتاة، فهي بنسبة 99% لن تقوم بالتعليق على أي من المواضيع او الصور أو الفيديوهات التي تقوم بوضعها في صفحتك . يبدو أنها تهتم بقراءة ما تكتبه فقط وكأنها تراقبك.


5/ إذا رفضت دعوة تلك الفتاة، فإنك خلال 48 ساعة ستجد أكثر من دعوة صداقة من أكثر من فتاة، ربما أشد جمالا منها، أو ربما صورها أكثر إغراء لإقناعك بقبول واحدة منهن، وكأنهم يريدون الدخول إليك لمعرفة ما يدور في صفحتك أو ما هي توجهاتك الفكرية.


6/ لا يمكن أن تجري حوار معهم عبر مسنجر الفيسبوك لأنهم لا يظهرون أون لاين أبدا . فهم فقط عبارة عن أشباح دخلوا صفحتك واختبئوا ضمن الخمسة الاف صديق (إذا كنت ممن يهتمون ويفتخرون بالعدد).


7/ في صورهم التي لا يتجاوز عددها الثلاثة، تجد بعض التعليقات الجنسية من شباب مراهق على صورتها المثيرة، أما ردود الفتاة على تلك التعليقات فلا تتجاوز كلمة Thank you.


8/ في أول مرة تلقيت فيها الدعوة قد تجد أنه لا يوجد صديقا مشتركا بينك وبين الفتاة، أو قد تجد اثنين او ثلاثة، واذا أبقيت الدعوة معلقة لديك بين القبول والرفض، فإنك ستجد بعد أيام قليلة مجموعة كبيرة من الأصدقاء المشتركين بينك وبين تلك الفتاة، حينها عليك أن تعلم أنها بدأت بالتغلغل في قائمة طويلة من الأصدقاء وأنها لم تعد بحاجة إليك.


9 / أحيانا تتلقى دعوة صداقة من فتاة لا يوجد في قائمة أصدقائها سوى عشرة او عشرين. ولكن بعد ايام قليلة تجد أن قائمتها أصبحت تضم أكثر من 500 شخص، ومع ذلك صفحتها الشخصية لا يوجد فيها أي نشاط يذكر، ربما فيديو واحد، أو صورة من صورها ، ومن ثم لاشئ يذكر سوى بلاغات قبول الصداقة من الآخرين.


10 / إذا صادفتك حالة تشبه النقاط التسعة أعلاه، فأنصحك بمراجعة قائمة أصدقائك وإزالة غير الفعال، ووضع خاصية الدخول المحدود للأصدقاء الآخرين ذوي الفعالية المتوسطة . ولاتنسى أن العدد الكبير لأصدقائك لا يعكس شعبيتك أبدا.

Top Ad unit 728 × 90