جنون التكنولوجيا: قناع حقيقي يحولك إلى بطل خارق!


شاهدنا منذ الصغر العديد من الأفلام التي تتحدث عن أبطال خارقين من الرجل الوطواط والرجل العنكبوت وحتى الرجل الحديدي، وكم تمنينا أن نمتلك مثل هذه القدرات الخارقة التي تجعلنا نفعل الكثير من الأشياء التي تتخطى حواسنا المحدودة.. ولكن هذا قد يصبح ممكناً بالفعل في وقت قريب!
dezeen_Eidos-by-Tim-Bouckley-Millie-Clive-Smith-Mi-Eun-Kim-and-Yuta-Sugawara-4
فقد تمكن فريق من الطلبة من الكلية الملكية للفنون في لندن من صناعة قناع يقوم بتقوية حواسك وفصل ما تسمع أو ترى عن بقية المؤثرات، فيحولك إلى بطل خارق!
القناع في نموذجه الأول يتكون من جزئين الأول يغطي الفم والأنف والأذنين، ويستخدم مايكروفون موجه ليعطي مرتديه القابلية لسماع أصوات محددة في وسط أجواء مزدحمة!
Eidos-Sensory-Augmentation-Equipment
أما الجزء الآخر فيغطي العينين ويحتوي على كاميرا تقوم بتسجيل المشاهد ومن ثم تطبيق مؤثرات معينة عليها وإرسالها لمرتديها في نفس وقت وقوع الأحداث، فتتيح لمرتديها مثلاً أن يرى رسم حركة الأشياء من حوله مثل التأثير الذي نراه في التصوير بطريقة التعريض الطويل Long Exposure!
dezeen_Eidos-by-Tim-Bouckley-Millie-Clive-Smith-Mi-Eun-Kim-and-Yuta-Sugawara-3
395764_10201279826423361_577223694_n
09_t
قام الطلبة بتسمية هذا المشروع بمشروع إيدوس Eidos ، ويمكنكم مشاهدة هذا الفيديو التوضيحي له:
يعتقد فريق العمل المكون من 4 طلبة فقط أن لمشروعهم الكثير من التطبيقات في حياتنا العملية، مثل رصد حركة اللاعبين بدقة في مجال الرياضة، أو التركيز على سماع أفراد معينين من الفرقة في حفل موسيقي ما.
إن فكرة المشروع بسيطة ومثيرة جداً للإهتمام ، حيث أن العالم كان يركز في الفترة الماضية على تطوير الأجهزة من حولنا، ولكن هذا الفريق المبدع فكر في كيفية استغلال التكنولوجيا لتطوير حواسنا العادية لنختبر تجارب جديدة.
ويمكن أن يكون هذا المشروع مفتاح للعديد من الأفكار المجنونة فتأخذنا أبعد مما نتخيل!
ـــــــــــــــــــــــ

غوغل : تعرف على اسم الشخص من خلال تصويره


هناك الكثير من الأشخاص يصيبهم الإحراج عند محاولتهم التعرف على أي شخص يصادفونه في أي مكان وتذكر اسمه، ولكن مع هذا البرنامج الجديد الذي تعكف عليه الآن شركه جوجل فإن هذه المشكلة ستختفي تماماً.


فهذا البرنامج يستطيع من خلال تصوير وجه أي شخص أن يتعرف على كل المعلومات العامة عنه من اسمه وأرقام هواتفه وغيرها من المعلومات المهمة لكي تتمكن من الاتصال به أو التعرف عليه، وذلك من خلال البحث عن تلك المعلومات على شبكة الإنترنت.
واعتبر هذا البرنامج رائعاً ولكن بالرغم من ذلك وجهت له العديد من الانتقادات حيث أنه سيؤثر بشكل كبير على الحرية الشخصية وسرية معلومات كل إنسان في العالم.
ويقول "هارتموت نيفين" المسؤول في شركة غوغل عن هذا البرنامج أنه فكرة تطوير برنامج مثل هذا مثيرة للغاية، هذا بالإضافة إلى أنه يعتمد على الكثير من وسائل البحث عن الصور مثل محرك بحث غوغل عن الصور "Google Image Search".
ويعلق "نيفين" على مخاوف الناس على سرية معلوماتهم المهددة من خلال برنامج مثل هذا بقوله إنه يجب صرف النظر عن ذلك، والنظر إلى هذا البرنامج بصورة إيجابية فتخيل الفائدة الكبيرة التي تعود على قوات الشرطة من خلال هذا البرنامج والقدرة على التعرف في أسرع وقت على أسماء الأشخاص المشتبه فيهم من خلال استخدامهم لأسمائهم الحقيقة على شبكة الإنترنت في المواقع الاجتماعية على سبيل المثال.

فوائد قد لا تعرفها للسير على الأقدام







لرياضة السير على الأقدام العديد من الفوائد المهمة التي لا نعرف تأثيرها على الجسد.

يعتبر الجلوس الطويل داء هذا العصر بسبب انتشار التكنولوجيا وتطور وسائل التنقل وارتباط الأعمال بالكمبيوتر. لهذا نعدد هنا الفوائد الكبيرة لنشاط السير على الأقدام.

1) الطريق الأسهل والأقل تعقيداً لإنقاص الوزن هو السير على القدمين.

2) أثبتت الأبحاث العلمية أن السير يقلل فرصة الإصابة بمرض السرطان بين الرجال والنساء، فالسير لمدة تتراوح بين ساعة إلى 3 ساعات في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بنسبة 19%، أما بين النساء فالسير بين 3 إلى 5 ساعات في الأسبوع يقلل خطر الإصابة بنسبة 54%.

3) السير على الأقدام أيضاً يحمي من الكثير من الأمراض المتعلقة بالقلب، وفقاً للأبحاث العلمية، وذلك في الجنسين.

4) السير لمدة نصف ساعة يومياً و5 مرات في الأسبوع يقلص خطر الإصابة بمرض ضغط الدم.

5) مرض السكري متصل أكثر بالأفراد ذوي السمنة، لهذا فالسير يعتبر أحد الأنشطة التي تحمي من هذا المرض.

6) الأبحاث العلمية المتعلقة بأمراض القلب تنصح بالسير لأنه يحمي من تصلب وانسداد شرايين القلب.

7) السير يحافظ على الصحة العقلية والنفسية فهو يقلص من الاكتئاب والقلق بنسب مرتفعة.

8) يقوي أيضاً المفاصل ويقلل من إصابات التهابها، فالسير يعيد المفاصل إلى حالتها ويحسنها.

9) بالنسبة للحوامل، السير يومياً لمدة نصف ساعة يقلل من آلام الظهر والإمساك والآلام الأخرى المرتبطة بالحمل.

10) إذا أردت الحصول على عقل نشط بعيد عن خطر الزهايمر فعليك بالسير كثيراً.

سائق يحول سيارة بي ام دبليو لحمام سباحة





سائق ألماني يحول سيارته الـ"بي إم دبليو" القديمة إلى حمام سباحة متحرك.

يبدو أن الصيف أصبح غير محتمل في ألمانيا بدرجة حتى ما دفع شاب ألماني إلى تحويل سيارة "بي إم دبليو" قديمة يملكها إلى حمام سباحة متنقل من خلال سد الثغرات في مقصور القيادة وملئها بالمياه.
ورغم أن فكرة حمام السباحة المتنقل تبدو رائعة لكن لسوء حظ مبتكرها فإن شرطة بلدة "ايبينستوك" الالمانية لم يروا الأمر كذلك وقاموا بسحبها والقبض على مالكها، وفقا لما ذكر موقع odditycentral.
كان رجل الشرطة قد فوجئ بالشاب يقود السيارة غريبة الشكل ومعه أصدقائه ولاحظ عدم وجود لوحات عليها وأن أحد الركاب جالس على صندوق السيارة ليقوم بمطاردتها عبر شوارع البلدة وخلال المطاردة وجد أنها كلما عبرت منعطف سكبت ماء على الطريق.
وبعد مطاردة قصيرة توقفت السيارة على جانب الطريق وقام الركاب، الذين كانوا يرتدون ملابس بحر، بالجري والقفز في نهر قريب والسباحة إلى الضفة الأخرى من النهر، ليكتشف الشرطي أن السيارة ما هي إلا حمام سباحة على عجلات حيث قام مالكها بطلاء قاعه باللون الأزرق مثل حمامات السباحة ووضع إطار خشبي حول الحواف وقام بعزل عجلة القيادة ومفتاح الإشعال حتى لا تتلفهما المياه.
وأثناء فحص الشرطة المذهول للسيارة كان الهاربين على الضفة الأخرى من النهر يراقبونه وهو يفرغ الإطارات من الهواء وينزع أسلاك من السيارة لضمان عدم تحركها وقام بإبلاغ مركز الشرطة بما وجده.
الطريف أن مالك السيارة تذكر أنه نسي محفظته داخل السيارة وأنه سرعان ما سيتم التعرف عليه ليقرر السباحة مرة أخرى للضفة الاخرى وتسليم نفسه للشرطة حيث تبين أن مخمور وقامت الشرطة بتوجيه عدة تهم منها القيادة وهو مخمور وقيادة سيارة غير مرخصة وانتهاك قوانين الأمان والسلامة الخاصة بالطرق.






Top Ad unit 728 × 90