تعرف على الفرق بين كروت Debit card و Credit card



كثير من الناس يخلطون بين انواع كروت الصراف الالي  Debit card & Credit card ، وفي الحقيقة يوجد فرق كبير بين كلا المصطلحين ، غير انه لايوجد إختلاف حققي يذكر بين كروت  الڤيزا كارد visa card  والماستر كارد Master card ، لان كلاهما يستعمل على نطاق عالمي من اجل الاداء او السحب . غير ذلك فإن البطاقة المصرفية التي تمنحها لك البنك فقد تختلف بين Debit card  و Master card  وهنا يكمن الفرق الحقيقي بين كروت الاداء سواء كانت ڤيزا كارد او ماستر كارد . 
 الفرق بين كروت Debit card و Credit card

بطاقات Debit card 
يمكن ان تكون ڤيزا كارد او ماستر كارد وهي تعني انه في حالة كان رصيدك 0 لايمكنك سحب الاموال من الصراف الآلي او الاداء (الشراء من الانترنت او المراكز التجارية او المحلات التي تقبل visa & master card ) هكذا عند عملية الشراء بواسطة بطاقة debit card  يتم اولا التأكد ان حسابك به المبلغ المطلوب +عمولة البنك تم بعد ذلك يتم الإقتطاع منه ، وفي حالة إذا كان المبلغ المطلوب اقل من المبلغ المتواجد في رصيدك البنكي فإن عملية الاداء سترفض . 
 لهذا فإن اغلب البطاقات التي تمنحها البنوك إفتراضيا تكون عبارة عن debit card كذلك الكروت التي تتوصل بها من خلال الانترنت مثل Payonner على سبيل المثال او التي تمنحها بعض الشركات . 

بطاقات Credit card
على عكس ماقلناه عن بطاقات debit cards فإن بطاقات Credit card هي عبارة عن كروت يمكن ان تكون عبارة عن Vsa او Master cards ليس من الضروري ان يكون عندك رصيد من اجل الاداء ، يعني إن كان رصيدك البنكي 0 يمكنك ان الاداء والسحب حيث سيتم إقتطاع المبلغ من اول مبلغ يدخل إلى حسابك البنكي ، (الشهرية على سبيل المثال )  هكذا فإن هذا النوع من الكروت ليس مرتبطا مباشرة مع الحساب البنكي . اما إن كنت دائن  ولم تدفع الدين فستحتسب عليك مبالغ إضافية قبل ان تلزمك البنك بالدفع ، لهذا فمعضم الابناك لا تمنح هذه البطاقة إلا للعملاء الموثوق بهم .

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

هنا

Blogger Widgets

Top Ad unit 728 × 90