كيفية زيادة الوزن في رمضان,طرق لزيادة الوزن في رمضان

طرق لزيادة الوزن في رمضان

موضوعنا لليوم هو موضوع عن زيادة الوزن فيرمضان حيث سنتطرق لطرق ومأكولات تساعدك على زيادة وزنك وقد تكلمنا في أحد مواضيعنا السابقة عن طرق زيادة الوزن في أسبوعين لكن بحلول رمضان إليكم طرق جديدة لزيادة وزنك :

التخطيط لوجبات منتظمة ومنظمة خلال الفترة الزمنية ما بين الفطور والسحور، اي تناول وجبات صغيرة متقاربة قدر الامكان كل 3 ساعات.
الحفاظ على فسحة زمنية بين تناول الطعام وبين شرب السوائل خلال وجبتي الافطار والسحور.
عدم التنازل عن وجبة السحور: العديد من الاشخاص يمتنعون عن تناول هذه الوجبة لعدة اسباب، مثل ضيق الوقت في الصباح، الرغبة في النوم اكثر او نظرا لكونهم غير معتادين عليها. ويعد عدم تناول وجبة السحور من العادات الغذائية السيئة السائدة.
ومن المهم ان تحتوي وجبة السحور على نوع من البروتينات، مثل الاجبان الدسمة 5% او بيضة مع الخبز المصنوع من طحين قمح كامل، القليل من الدهون الصحية مثل زيت الزيتون او الزيتون او الافوكادو او الطحين والكثير من الخضروات.
اما الاشخاص الذين يستصعبون تناول وجبة كهذه، فيمكنهم تناول الحليب مع الشوفان او حبوب الصباح ونوع من الفواكه، حيث ان مثل هذه الوجبة هي وجبة خفيفة ولا تستغرق اكثر من عدة دقائق.
ممارسة النشاط الجسماني، اذ ان له تاثير على زيادة الوزن عن طريق بناء كتلة العضل، وخاصة بعض تمارين القوة التي  تساعد في زيادة كتلة العضلات.
اضافة الاطعمة التي تساعد على زيادة الوزن الى البرنامج الغذائي الرمضاني، مثل: العسل، المايونيز، الزبدة، القشطة، الكريمة، زبدة  فاكهة مجففة، صلصات الطعام، الاجبان الدسمة، المكسرات (الفستق، الكاشيو واللوز)، ميلكشك من كاس حليب, موزة كبيرة وكرتان من البوظة.
تناول الاكلات و الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية.
زيادة الوزن لا تعني تناول الحلويات والمشروبات المحلاة فقط، بل من المهم الاعتماد على التنويع من جميع المجموعات الغذائية، وخاصة في وجبتي الافطار والسحور .
المصدر . 1 

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

هنا

Blogger Widgets

Top Ad unit 728 × 90