كيف تحصل على عضلات هيو جاكمان


قام " هيو جاكمان" بالإفصاح عن سر عضلاته المفتولة المتناسقة، ونحن بدورنا ننقل لك أسرار هذه العضلات.Large

 

واحداً من أشهر ممثلي هوليوود في الفترة الأخيرة بعد أن نجح في تقديم باقة متنوعة من الأدوار الرياضية التي ظهر فيها بجسد رشيق مفتول العضلات، أهمها شخصية "وولفرين"، فدعونا نتعرف على أبرز تدريباته الرياضية التي جعلته بهذا الجسد الممتاز.

 

1) تمارين الضغط باستخدام الدمبل

ابدأ في وضع القرفصاء، ثم اسحب قدميك للخلف، واستخدم الدمبل في تثبيت ذراعيك على الأرض، وابدأ بتنفيذ تمارين الضغط العادية التي نعرفها جميعاً، وكرر الأمر من 4 إلى 6 مجموعات مع أخذ فترات راحة بسيطة.

 

2) تمارين الظهر

استخدم آلة تمارين الساعدين في الصالة الرياضية من أجل القيام بتمارين السحب ولكن بطريقة مختلفة من خلال التعلق بالألة من الأعلى، مع الهبوط والصعود بشكل دوري لتقوية عضلات الظهر بطريقة مثيرة.

 

3) إغلاق قبضة اليد

قم بالانحناء أمام جهاز الدفع لأسفل، ثم مد ذراعيك لأعلى مع سحب الآلة إلى الأسفل حتى تصل إلى منطقة صدرك، ثم اتركها وعاود الكرة من جديد، يفضل القيام بهذا التمارين 8 مرات في المجموعة الواحدة.


4) تمارين السحب باستخدام ذراع واحد

اجلس بشكل مستقيم أمام آلة السحب، وقم بالإمساك بها باستخدام ذراع واحد فقط، ثم ابدأ في السحب عدة مرات، يمكنك التوقف عند 5، وتغيير الوضع لاستخدام يدك الأخرى.

 

5) العضلات الرأسية

يسمح لك هذا التمرين بتقوية عضلات الساعدين والعضلة ذات الرأسين من خلال رفع الدمبل بشكل منفرد في كل يد، مع تحريك ذراعك قليلاً أثناء الصعود بالأعلى لزيادة الضغط على منطقة الأكتاف واكتساب مزيداً من القوة.

 

6) رفع الأثقال

تمرين مهم لعضلات الصدر، حيث يتوجب على المتدرب الاستلقاء على الأرض والبدء في رفع الأثقال من الوضع نائماً، وينصح المختصون بضرورة حماية الكتفين وجعل الساعدين قريبين من بعضهما البعض أثناء الهبوط بالوزن إلى الأسفل.

 

7) وضع القرفصاء الأمامي

يساعد هذا التمرين في تقوية عضلات الساقين والظهر والكاحلين، والقدرة على التمتع بلياقة بدنية عالية ورفع الأوزان الضخمة، ولكن إذا كنت تواجه صعوبة كبيرة في تطبيق التمرين بشكل احترافي، فيفضل التطرق لوضع القرفصاء العادي.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

هنا

Blogger Widgets

Top Ad unit 728 × 90