غوغل : تعرف على اسم الشخص من خلال تصويره


هناك الكثير من الأشخاص يصيبهم الإحراج عند محاولتهم التعرف على أي شخص يصادفونه في أي مكان وتذكر اسمه، ولكن مع هذا البرنامج الجديد الذي تعكف عليه الآن شركه جوجل فإن هذه المشكلة ستختفي تماماً.


فهذا البرنامج يستطيع من خلال تصوير وجه أي شخص أن يتعرف على كل المعلومات العامة عنه من اسمه وأرقام هواتفه وغيرها من المعلومات المهمة لكي تتمكن من الاتصال به أو التعرف عليه، وذلك من خلال البحث عن تلك المعلومات على شبكة الإنترنت.
واعتبر هذا البرنامج رائعاً ولكن بالرغم من ذلك وجهت له العديد من الانتقادات حيث أنه سيؤثر بشكل كبير على الحرية الشخصية وسرية معلومات كل إنسان في العالم.
ويقول "هارتموت نيفين" المسؤول في شركة غوغل عن هذا البرنامج أنه فكرة تطوير برنامج مثل هذا مثيرة للغاية، هذا بالإضافة إلى أنه يعتمد على الكثير من وسائل البحث عن الصور مثل محرك بحث غوغل عن الصور "Google Image Search".
ويعلق "نيفين" على مخاوف الناس على سرية معلوماتهم المهددة من خلال برنامج مثل هذا بقوله إنه يجب صرف النظر عن ذلك، والنظر إلى هذا البرنامج بصورة إيجابية فتخيل الفائدة الكبيرة التي تعود على قوات الشرطة من خلال هذا البرنامج والقدرة على التعرف في أسرع وقت على أسماء الأشخاص المشتبه فيهم من خلال استخدامهم لأسمائهم الحقيقة على شبكة الإنترنت في المواقع الاجتماعية على سبيل المثال.

4 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

هنا

Blogger Widgets

Top Ad unit 728 × 90