الان يمكنك معرفه ما تفكر فيه بتقينه ثلاثيه الابعاد

هل تبادر الى ذهنك يوما ان تفكر في شئ ما فتراه مجسماً امامك دون الحاجه لمراحل عملية التصميم والتطوير؟ ان كان جوابك نعم فقد تحققت امنيتك على يد شركة Thinker Thing من تشيلي والتي تهدف الى “تجسيد” الافكار والاشياء التي نفكر بها! وهو المشروع الاساسي للشركه.


Thinker-Thing-3d-objects-in-mind-3
حيث تهدف الى تطوير برنامج ليكون واجهه او وسيط بين اخر الادوات والتقنيات المتطوره في مجال الاعصاب وبين اخر ما توصلت اليه تكنولوجيا الطابعات ثلاثية الابعاد لتقوم حرفياً بطباعة افكارك وتجسيد الاشياء التي تفكر بها. قد يبدو الخبر ضرباً من الخيال ولكن الشركه قد قامت بالفعل بطباعة بعض الافكار.
واليكم طريقة العمل، اولا يقوم المستخدم او دعونا نطلق عليه المفكّر بإرتداء جهاز الرأس Emotiv EPOC وهو على ما اذكر تكنولوجيا استراليه تقوم بعمل مسح لإشارات الدماغ عن طريق مجموعه من ادوات الاستشعار التي تقرأ الاشارات الكهربائيه الخاصه بالشعور والتعبير وبعد ذلك يقوم البرنامج الذي طورته Thinker Thing بعرض صور واشكال عبر شاشه للمفكّر وبينما تبدأ تلك الاشكال في التغيّر والتطور والتداخل يقوم المفكّر بالموافقه او عدم الموافقه على هذا التغيير بناءاً على الشكل الذي في مخيلته وفي هذه الاثناء يقوم ماسح الرأس EPOC بنقل افكار المستخدم الى النظام والذي بدوره يقوم بتحويلها الى شكل يمكن طباعته في مجسمات ثلاثية الابعاد.
تعزم الحكومه التشيليه التعاون مع الشركه لعمل معرض اطلقت عليه “The Fantastical Mind Creatures of Chile” حيث يهدف لتجسيد افكار الاطفال في تشيلي عن الكائنات الغريبه ووضعها في معرض للمشاهده.
وفي هذا الفيديو اول تجربه للمشروع وعملية طباعة اول مجسم ثلاثي الابعاد عن طرق التفكير فيه فقط

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

هنا

Blogger Widgets

Top Ad unit 728 × 90