الكشف رسميا عن (اينار) : أول تابلت مصري بالاندرويد


فيما يعد نقلة تقنية طيبة ، كشفت جمهورية مصر العربية اليوم الخميس عبر وزير الاتصالات عن أول جهاز لوحي تابلت مصنع في مصر بالكامل ، تحت اسم اينار .
حيث رفع المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” النقاب امس الخميس عن أول جهاز لوحي “تابلت” مصري من إنتاج مصانع شركة بنها للصناعات التكنولوجية، خلال ملتقى عرض أولويات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإطلاق إستراتيجية القطاع حتى عام 2017، بحضور وزير الاتصالات المصري .


ويعد “إينار” أول منتج إلكتروني يحمل علامة تجارية مصرية هي “إينار”، وهو اسم معناه بالعربية مشتق من النور، فيما يعني اسم “Einar” في اللغات الإسكندنافية القديمة المقاتل أو قائد المعركة.
وقال القاضي إن عملية الحصول على اسم تجاري وماركة مصرية لم تكن عملية سهلة، ولكنه فخور بإطلاق التابلت الذي قام بعرض وحدة منه على الحضور خلال المؤتمر.
وظهر جهاز التابلت بالفعل في مجموعة من الصور تكشف عن شكله الخارجي فقط دون المواصفات الداخلية.
ومن المفترض وفقا لتصريحات الوزير ان يكون التابلت باصدار الجيلي بين 4.2.2 من الاندرويد ، وهو أخر اصدار مستقر حاليا .
وسيتم التصنيع بشركة بنها للصناعات الالكترونية باستخدام تقنيات التركيب السطحي لعدد 10 آلاف حاسب لوحي بتكلفة تصل إلى 10 مليون جنية كمشروع استرشادي لخطوط إنتاج الحاسبات اللوحية والمحمولة والتليفون المحمول.
وأعلن القاضي أن حجم شاشة الجهاز 10 بوصة ، ويعمل بآخر إصدارات نظام التشغيل الاندرويد ، كما بدأ العمل في إنشاء متجر تطبيقات خاص بهذا الجهاز ، بحيث يتيح الفرصة أمام الشباب المبدعين والمطورين بتحميل تطبيقاتهم واتاحتها أمام مستخدمي هذا الجهاز
وتشمل خطط توزيع التابلت المصري تسليمه مجانا لطلبة المدارس في خطة تستهدف تحديث المناهج المصرية والتخلص من عبء طباعة الكم الهائل من الكتب المدرسية كل عام كما سيتم التوزيع علي الجامعات كخطوة أخري وفقاً للتوازن النسبي لعدد الطلبة في كل كلية.
شاهد الفيديو التالي من قناة الجزيرة من داخل مصنع بنها:

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

هنا

Blogger Widgets

Top Ad unit 728 × 90