طفل يحول نفسه لبطل خارق بواسطة… مكنسة!!


يستخدم أغلبنا المكنسة كوسيلة لتنظيف المنزل من الأتربة (شيء منطقي لأن هذا هو سبب صناعتها أصلاً!!)، لكن انظروا ماذا يمكن أن تفعل هذه المكنسة بقليل من الإبداع:
كان الطفل هيبيكي كونو يحلم دائماً بأن يصبح مثل بطله الخارق سبايدرمان (الرجل العنكبوت)، ولمّا لم يستطع تسلق الجدران بنفسه قرر الاستعانة بمكنسة! حيث قام هيبيكي بتركيب مكنسة بقدرة 1,400 وات على قفازات بحيث تقوم بشفط الهواء بين القفازات والجدران، ما يجعلها تلتصق به ليستطيع تسلقه!!
المثير أن هيبيكي يبلغ من العمر 13 عاماً فقط (…) ولكن أحلامه وطموحه دفعاه لتحويل مكنسة قديمة لآلة يستخدمها لتسلق الجدران مثل سبايدرمان!
قدم هيبيكي هذه الفكرة كمشروعه العملي في حصة التكنولوجيا في المدرسة، ويقول مدرس التكنولوجيا أنه تفاجأ حين أتى له بهذه الفكرة في البداية، وشك الجميع في قدرته على تنفيذها لكنهم أصيبوا بالذهول حين قام هيبيكي بتنفيذ الآلة التي تستطيع حمله لتسلق أي جدار!!
ومن الطريف أن أمه ترفض حتى اليوم أن يقوم هيبيكي بتسلق جدار غرفة نومه لأنها تتخيل أنه يمكن أن يتسبب في سقوط سقف المنزل :) !
وهذا الفيديو لتقرير مصور عن هذا الابتكار المميز:
لاحظوا سعادته وهو يقول: لم يصدقني أحد في البداية لكنني فعلتها!

لذا أظن أن هيبيكي استوحى فكرته من هذا المخترع خاصةً أن اختراعه عُرض حينها على BBC والاثنين في بريطانيا، لكن على أي حال هذا لا ينتقص أبداً من الإنجاز الرائع الذي حققه هذا الطفل الذي يبلغ 13 عاماً فقط!!
هل بالإمكان أن نرى أحد أصدقاء عالم الإبداع الصغار بمكنسة على أحد الجدران؟ :)
المصدر: thesun.co.uk

Top Ad unit 728 × 90