لأن الأبعاد الثلاثة لا تكفي: أفلام البعد الرابع ستضعك بكل حواسك داخل الفيلم!!


طورت أحد الشركات الكورية كراسي مزودة بمؤثرات خاصة كالرياح, الضباب, الأضواء الخاصة, والروائح التي تتزمان كلها مع أحداث الفيلم، فحين يُعرض مشهد البحر مثلاً ستهب عليك الرياح المُحملة برائحة البحر وكأنك داخل المشهد!!
تم تجربة هذه التقنية الغريبة على فيلمي كونج-فو باندا 2 والجزء الأخير من قراصنة الكاريبي، وتم تزويد الكراسي أيضاً بمحرك خاص يقوم “بضربك” بخفة حين يتعرض بطل الفيلم للضرب أو الوقوع لينتقل شعوره إليك!!
فكرة مثيرة جربتها شركة CJ 4DPlex في سيول وافتتحت مؤخراً فرعاً لها في لوس أنجلوس لنقل هذه التقنية إلى أمريكا، ليتم نقلها بعدها إلى أوروبا ومن ثم باقي أنحاء العالم!
وبالرغم من أنها قد تبدو ممتعة لكن أثرها الملاحظ على جزء كبير من الحضور كان إصابتهم بالدوار والشعور بالغثيان وكأنهم كانوا جزءاً من الفيلم بالفعل!!
ما رأيكم في فكرة إضافة مؤثرات فيزيائية على مشاهدة الأفلام؟!!

خبر رائع: مادة جديدة تجعل الأسنان مضادة للتسوس!


تخيل ألا تحتاج للذهاب إلى طبيب الأسنان مرة أخرى لتتخلص من تكرار هذه التجربة المخيفة إلى الأبد؟!
يبدو أن هذا سوف يحدث في المستقبل القريب جداً فقد طور أطباء الأسنان في تشيلي مادة كيميائية جديدة تحمي الأسنان من التسوس لساعات بعد استخدامها خلال 60 ثانية فقط!
تسمى المادة Keep 32 نسبةً لعدد الأسنان في فم الإنسان البالغ، تعمل المادة على قتل الباكتيريا التي تحول السكر إلى حمض اللاكتيك المسبب الرئيسي لتسوس الأسنان، وبالتالي حماية الأسنان طوال مدة فعاليتها!
الجميل أن من المتوقع استخدامها تجارياً خلال عام واجد من الآن فقد خضعت لإختبارات معملية لمدة سبعة سنوات ماضية ويتم تجربتها حالياً على البشر ، حيث يمكن إضافتها لأي معجون أسنان موجود اليوم أو غسول للفم أو حتى علكة حماية الأسنان!
كما يفكر الأطباء في إضافتها إلى الطعام نفسه لتقضي على الباكتيريا الموجودة به ولا تبقى في الفم من الأساس!
يتم الآن إجراء مشاورات بين الأطباء وعدد من الشركات الكبيرة لتبني إنتاج هذه المادة مثل شركة بروكتر آند كامبل، فيبدو أننا بحلول العام 2014 سوف نتخلص أخيراً من زيارة طبيب الأسنان إلى الأبد :)
__________________________________
المصدر: 1

Top Ad unit 728 × 90