فن الرسم بالرمال


هذه اللوحة الجميلة ليست أكثر من مجرد حفنة من الرمال على لوح زجاجي، مُضاء بمصابيح من الأسفل!لكن المدهش في فن الرسم بالرمال ليس في صوره الثابتة التي تبدو عادية بعض الشيء، ولكن في قدرة فنانيه على صناعة عروض متحركة مبهرة، سنشاهد منها اليوم كيف استطاعت الفتاة الأوكرانية كسينيا سيمونوفا إبهار المشاهدين في أحد البرامج التليفزيونية الشهيرة، عندما قامت بعمل عرض متحرك لقصة احتلال أوكرانيا أيام الحرب العالمية الثانية، بقليل من الرمال وكثير من الإبداع، كما ستشاهدون في هذا الفيديو:


وكانت كسينيا قد حصلت على المركز الأول في برنامج “Ukraine’s Got Talent” التليفزيوني الشهير في أوكرانيا العام الماضي، لتحصل على جائزة قدرها 130,000 دولار!

الطريف أن كسينيا لم تكن تعرف شيئاً عن هذا الفن، ولم تتجه إليه إلا عندما تعثر عملها بسبب تداعيات الأزمة المالية العالمية، وحينها بدأت في البحث عن مصدر دخل آخر ليبدأ هذا الفن في لفت انتباهها.

واليوم أصبحت كسينيا واحدةً من أشهر فناني الرسم بالرمال في العالم، والذين لا يكادوا يتعدون أصابع اليد!
ونترككم مع بعض الفيديوهات:



فنان اخر:

طريق سريع يمر من داخل مبنى سكني في اليابان!


تخيلوا معي لو كنا نقوم بتصميم مسار لطريق سريع، ووجدنا أن هناك مبنى يقع في مسار هذا الطريق، فما هو العمل؟!
إمّا أن يتم إزالة المبنى أو أن يلتف الطريق حوله، لكن لننظر كيف أجاب اليابانيون:
image032
اختار اليابانيون أن يمر الطريق السريع من خِلال المبنى نفسه (بكل بساطة!!..)
هذه هي الحلول التي يفكر فيها اليابانيون دائماً: أقصر الطرق وأكثرها إبداعا!
osaka_gate_tower_building_beehive3
يقع هذا المبنى في أوساكا ويحمل اسم “برج البوابة”، ويتكون من 16 طابقاً. وقصته غريبة بعض الشيء، حيث ظهرت الفكرة عندما نشب خِلاف بين مالكي هذا المبنى وشركة هانشين للطرق السريعة في اليابان، وسبب الخِلاف هو وجود هذا المبنى في مسار طريق سريع مخطط له منذ فترة كبيرة، ورَفضْ أصحاب المبنى (الذي كان قطعة أرض حينها) التخلي عنه، وبعد 5 سنوات من المفاوضات وصلوا لهذا الحل المدهش!
osaka_gate_tower_building_beehive2
قام المهندسون اليابانيون بتحويل ثلاثة طوابق من المبنى إلى فجوة عملاقة يمر منها جسر مثبت بأعمدة داعمة من جانبي المبنى دون أن تمسه، ليمر من خلالها هذا الطريق السريع الذي يُعد جزءاً من شبكة طرق يبلغ طولها 239.3 كم حول أوساكا وكوب كيتو.
7
وحين نتحدث عن طريق سريع يمر من خِلال مبنى، فالمشكلة الحقيقية حينها لم تكن في تصميم الجسر، بل في تصميم المبنى ليتحمل الاهتزازات والضوضاء الناتجة عن حركة السيارات دون أن يأثر ذلك على أساساته.
6
والطريف أن المصعد لا يتوقف في الطابق الخامس والسادس والسابع:
2
“عُذراً.. هناك سيارات تمر في هذه الطوابق!! :) “
فكرة غريبة لكنها ذكرتني بفكرة “توقف من فضلك: هُناك طائرة تمر على الطريق!!” كما في هذه الصورة التي شاهدناها في موضوع “أغرب ثلاثة مطارات في العالم“:
3594298451_cc193d59c7_o
على أي حال، نعود لموضوعنا بمعلومة أخيرة:
تصوروا أن هذا الطريق وهذه الفكرة تعود لأوائل الثمانينات من القرن الماضي!
3
من خِلال: crookedbrains.net

Top Ad unit 728 × 90