مرسي يؤدي اليمين أمام "الدستورية" ويؤكد احترامه للقانون


القاهرة - موجه فور عرب
أدى الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى السبت اليمين الدستورية أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا بمقرها بكورنيش النيل بالمعادى ليصبح أول رئيس منتخب لجمهورية مصر العربية بعد ثورة 25 يناير ، وذلك بعد ان أدى اليمين رمزيا أمام حشود من المصريين في ميدان التحرير الجمعة.
وقال الرئيس الدكتور محمد مرسى فى اداء اليمين " أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهورى وأن أحترم الدستور والقانون وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة ".
وبأداء مرسى اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا صباح اليوم "السبت" تشهد الدستورية العليا بداية عصر الجمهورية الثانية.
وكانت مراسم اداء اليمين قد بدأت بعزف السلام الجمهورى لجمهورية مصر العربية.
وبعد اداء الرئيس الدكتور محمد مرسى اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا القى كلمة وجه خلالها التحية إلى الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية وأعضائها,مشيدا بهذا الصرح القضائى.
وتابع قائلا: نحرص جميعا على تبنى هذه المؤسسات لتكون قوية وفاعلة لا يؤثر عليها مؤثر وهى مؤسسة حرة على أرض حرة مع شعب حر.
وأكد أن الشعب المصري أسس اليوم لحياة جديدة بحرية تامة , وقال الحمد لله أن مصر لديها مؤسسات بها رجال مخلصون لوطنهم ويعرفون معنى احترام الدستور والقانون والأحكام .. مصر اليوم دولة مدنية وطنية دستورية حديثة .. هكذا تولد هذه الدولة اليوم دولة قوية بشعبها وبمعتقدات ابنائها ومؤسساتها وفي القلب من ذلك المحكمة الدستورية .
ومن المقرر أن يتوجه الرئيس بعد أداء اليمين إلى قاعة الإحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، ليلتقي مع القيادات الشعبية والتنفيذية والنقابية والحزبية للاحتفال بتنصيب أول رئيس منتخب لمصر، بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، وسيلقي الرئيس كلمة إلى الأمة يوضح فيها أبعاد المشهد السياسي الراهن والقضايا المهمة والملحة في المرحلة المقبلة.
المصدر : 1                                                               

حل مشكله الكلام اثناء النوم ومعرفه اسبابه




يعتبر التحدث أثناء النوم تفريغ لما في داخلك من قلق أو إضطراب نفسي
 وتزداد فرصه التحدث أثناء النوم إذا ذهبت إلى النوم وأنت متعب ذهنيا أو جسديا ومن الغريب أنه يمكنك أن تتحدث وأنت نائم بأشياء لا تستطيع التحدث بها أمام الآخرين.

 نصائح لتجنب الكلام أثناء النوم:
1) عدم الكتمان والإفصاح بما يجول في خاطرك لأصحابك أو للأشخاص المقربين لك. 

2) يجب عليك دائماً ممارسة الرياضة بإنتظام

3)عليك بالتغذية المفيدة للجسم من الفيتامينات والأملاح والمعادن التي تساعدك على إسترجاع طاقتك المفقودة و تشعرك بالتحسن و الإرتياح الدائم.

4) حاول أن تذهب الى النوم غير متعب الجسد، وعدم بذل مجهود خرافي أثناء النهار أو أن تكون مرهق الفكر بمعني أصح نم وأنت مرتاح البال ولا تفكر في أي شيء قبل النوم.

5) يفضل إجتناب شرب المنبهات كالشاي والقهوة ويمكن الإستعانة بالمشروبات المهدئة كالينسون عدم ملئ المعده بالطعام قبل النوم مباشرة.

 اما عن الجانب الدوائي فلا تقلق فأنت لست بحاجة الى اي علاج.



Top Ad unit 728 × 90