قناة على يوتيوب تعرض فيديوهات مدهشة بالتصوير فائق السرعة


جيفين فري ودان جرانشي هما صديقان وجدا طريقهما للشهرة عبر الإنترنت من خلال فكرة بسيطة جداً:
تصوير أنفسهما وكلٌ يركل الكرة في وجه صديقه ثم عرض الفيلم بسرعة أبطأ 200 مرة من الطبيعي لمشاهدة ما يحدث!!!
بدت الفكرة جنونية حينها لكن ما أن نشر الفيديو حتى شاهده الملايين محققاً انتشاراً هائلاً على يوتيوب، فكان مدخلاً لأن يقوم الصديقان بتصوير العديد من الفيديوهات بنفس الفكرة.
وهذا الفيديو لتجربة اصطدام الكرة بالوجه:
بدأت التجربة كما تلاحظون بإمكانيات بسيطة لكن أثرها كان مدهشاً، فما يريه لنا هذا التصوير هو أعمال تحدث أمامنا بسرعة فلا نلاحظ جزءاً كبيراً من جمالها (أو غرابتها!).
وهذا آخر لأحد أجمل ما قدماه وهو “ولاّعات” تنفجر:
لاحظوا شكل انفجارها الرائع في آخر الفيديو وما أحدثته من دوران مثير!
أنشأ الصديقان قناة على يوتيوب اسمها Slow Mo Guys وقاما بشراء مزيد من أجهزة التصوير فائقة السرعة، فتم تسجيل فيديو الولاعة بكاميرا تلتقط 1,000 صورة في الثانية!
وهذا آخر تم تسجيله بمعدل 5,000 إطار في الثانية لاصطدام قطرة ماء:
وهذا فيديو رائع تشاهدون فيه حركة بؤبؤ العين مع الضوء:
ذكرني هذا الفيديو بموضوعنا السابق عيوننا كما لم نشاهدها من قبل!
وهذا آخر أطلقا فيه خرطوشة هواء على زجاجة مشروبات غازية:
تم تسجيل هذا الفيديو بمعدل 2,500 إطار في الثانية.
وهذا فيديو آخر لقطة تقفز على الأرض:
وهذا آخر لبالون أحمر كبير يهتز:
حقق هذا الفيديو 12 مليون مشاهدة على يوتيوب!
وختاماً هذا فيديو آخر لماء ضد النار:
أجمل ما في هذا الفن الرائع هو أنه يرينا جمالاً يوجد بجورنا لكننا لا نراه لأنه يحدث بسرعة!
وللمزيد من هذه الفيديوهات يمكنكم زيارة قناتهم على يوتيوب: اضغط هنا
_______________________________________________________________________________
اذا اعجبك الموضوع , شجعتا 

السجن المشدد 15عاما لسامح فهمى وحسين سالم في قضية تصدير الغاز


القاهرة - عبدالله زيدان 
قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار بشير عبد العال بمعاقبة وزير البترول السابق سامح فهمي بالسجن المشدد لمدة 15 عاما مع عزله من وظيفته في قضية تصدير الغاز المصري إلي إسرائيل..كما عاقبت رجل الأعمال الهارب حسين سالم بالسجن المشدد لمدة 15 عاما.

كما قضت بمعاقبة محمود لطيف عامر نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول لمعالجة وتصنيع الغازات سابقا وحسن محمد عقل نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول والانتاج سابقا واسماعيل حامد كرارة نائب رئيس الهيئة العامة للبترول للتخطيط سابقا بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات.

وعاقبت المحكمة أيضا محمد ابراهيم يوسف رئيس مجلس الشركة المصرية القابضة للغازات سابقا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات..فيما عاقبت المحكمة ابراهيم صالح محمود رئيس مجلس ادارة الهيئة المصرية العامة للبترول سابقا بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات .

وغرمت المحكمة المتهمين جميعا مبلغ 2 مليار وثلاثة ملايين و519 الف دولار أمريكي والزمتهم برد مبلغ 499 مليون و862 الف دولار أمريكي
موجه فور عرب 
المصدر : 1

حافلة لندن الجديدة: تصميم أنيق وجذّاب لحافلة صنعت فقط وفقط لمدينة لندن !


تشتهر لندن بحافلاتها الحمراء ذات الطابقين، والتي تربعت على مكانتها كوسيلة المواصلات العامة في لندن طيلة الـ50 عاماً الماضية وأصبحت أحد علاماتها المميزة، لكن يبدو أن وقت التغيير قد حان:
فهذه الحافلة شديدة الأناقة هي الشكل الجديد لحافلات لندن التي دخلت نماذجها الأولية الخدمة هذا الشهر.
حافظت حافلة لندن الجديدة على اللون الأحمر المميز للمدينة لكن بتصميم عصري أنيق يناسب القرن الواحد والعشرين، ويوجد في الحافلة سُلّمَين أحدهما في المقدمة والآخر في المؤخرة لتسهيل صعود ونزول الركاب، ويبلغ طولها 11.2 متر وعرضها 2.55 متر بينما تزن 11.8 طن، وتتسع لـ22 شخص في الطابق السفلي و40 شخص في الطابق العلوي و25 شخصاً واقفاً.
صممت الحافلات الجديدة بمعايير صديقة للبيئة لتقليل الانبعاثات الضارة، فتقوم ببعث 640 جرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر وهو رقم جيد جداً نسبياً، فضلاً عن أن استهلاك الحافلة للوقود أفضل بمرتين من حافلات الديزل العادية.
وقد عمل على تصميم النموذج الأولي فريق من 2 مهندس و40 عامل.
يعمل على صناعة الحافلة مجموعة The Wright لصناعة الحافلات في شمال إيرلندا، بينما قام بتصميمها مكتب Heatherwick للتصميم في لندن.
وقد استغرق ظهور النموذج الأولي للحافلة قرابة العامين ليتحول من رسومات على ورق إلى واقع على الأرض، وتوجد الآن ثمانية حافلات من هذا النوع تسير في طريق 38 المزدحم في لندن بين فيكتوريا وهاكني.
كان عمدة لندن بوريس جونسون قد وعد ببناء هذه الحافلات في حملته الانتخابية، لذا كان من أول من ركب الحافلة الجديدة عند أول تشغيل لها في شوارع المدينة. وهذه بعض الصور لها من الداخل:
ستكون هذه الحافلة العلامة المميزة الجديدة للنقل في لندن، ولم يكن التصميم أقل مما تستحق هذه المدينة العريقة. وإليكم هذه المجموعة الإضافية من الصور التي تظهر الحفاوة التي استقبل بها أهل لندن الحافلة الجديدة:
مصادر: 12

الحافلة في الصين: الركاب من أعلى والسيارات من أسفل!


تعد الحافلات أحد الطرق الأكثر فعالية لحل زحام المرور لأنها تنقل عدداً كبيراً من الأشخاص مرة واحدة، لذا تجدون أن المدن المزدحمة تشجع مواطنيها دائماً على ترك سياراتهم واستخدام المواصلات العامة.
لكن في المقابل لا يجب علينا تجاهل أن ضخامة حجم الحافلة يجعل منها في حد ذاتها مشكلة مرورية، ويكفي أن تلتقي عدة حافلات في شارع واحد ليشكلوا أزمة مرورية!
لذا.. ألا يمكن أن نستخدم الحافلات لكن دون أن تعطل السيارات وراءها؟
تبدو الإجابة صعبة لكن للصينين رأي آخر:
نعم يمكن ذلك، فببساطة لن تعطل الحافلة السيارات لأن السيارات ستمر من تحتها!!
سيسمح الجزء السفلي من “الحافلة” العجيبة للسيارات أن تمر من تحتها دون مشاكل، بينما يحمل الجزء العلوي منها الركاب دون مشاكل كذلك!
قدمت شركة الهندسة الصينية شنتشن هواشي هذه الفكرة الغريبة والبارعة في معرض بكين الثالث عشر للتكنولوجيا المتطورة، وتقول الشركة أن هذه الحافلة ستكون قادرة على تخفيف زحام المدن بنسبة 30%.
تتميز هذه الحافلة كذلك بأنها تعمل بالطاقة الشمسية، ويصل ارتفاعها إلى 4.5 متر ويمكنها السير بسرعة 60 كيلومتر في الساعة، بينما تحمل 1,400 راكب في المرة الواحدة!
تحوي هذه الحافلة نظام إنذار راداري ينذر السائق في حالة اقتراب سيارة بصورة خطرة منه، ويتم إبلاغ سائق السيارة في الأسفل كذلك للابتعاد بسيارته عن إطارات الحافلة، وستحوي الحافلة كذلك نظام سلالم الطوارئ كتلك الموجودة في الطائرات ليقفز من عليها الركاب في الحالات الطارئة!
هذا وسيتم تنفيذ هذا المشروع بالفعل في بكين حيث سيتم بناء أول خط بطول 186 كيلومتر أواخر هذا العام.
ويمكنكم معرفة المزيد عن مشروع الحافلة السريعة تلك من خلال فيديو يوضح العرض الذي قدمته شركة شنتشن هواشي للمشروع: (العرض باللغة الصينية)
تتكلف الحافلة الغريبة تلك حوالي 73 مليون دولار شاملةً صناعة الحافلة نفسها والمسارات التي ستسير عليها (لكل 40 كيلومتر).
مبلغ كبير بالتأكيد لكن الشركة التي قدمت الفكرة تقول أن هذا المبلغ لا يساوي سوى عشرة في المئة من تكلفة مترو الأنفاق لنفس المسافة!
فكرة بارعة جداً لكن لا أعلم هل ستكون عملية في بلداننا العربية بمعدلات حوادثها المرورية المرتفعة؟
تخيلوا الكارثة التي يمكن أن تحدث لـ1,400 راكب إذا ما اصطدم سائق متهور بهذه الحافلة!!
موجه فور عرب
اذا اعجبك الموضع , شاركنا برايك , واظهر اعجابك 

Top Ad unit 728 × 90