فيديوهات ستبهرك

 سنقدم لكم اليوم اربع فيديوهات ستبهرك
الفيديو الاول: سياره الاخفي
سمعنا عن طقيه الاخفي في الافلام , والان سنشاهد سياره الاخفي وفي الحقيقه



الفيديو الثاني :الثقب الاسود
فيلم صامت قصير أبهر العالم..


فكرة الفيلم بسيطة وعميقة في آن واحد وقد حصد الفيلم ثلاث جوائز عالمية عليها.


الفيديو الثالث :موقف سيارات متحرك تحت الأرض !

مشكلة إيجاد موقف للسيارات باتت أحد أكثر المشاكل إزعاجاً في أي مدينة، لذا أعجبتني كثيراً فكرة رائعة اسمها كاردوك، تعتمد ببساطة على إرسال السيارة تحت الأرض!

الفيديو الرابع:الايباد الذي نحلم به فهل سيتحقق
 فهل يمكن أن يكون كالذي يوجد في هذا الفيديو:

وانتظروا المذيد من مدونه موجه فور عرب

هل تعرف شلل النوم المؤقت














يعتبر شلل النوم المؤقت تجربة مرعبة عند البعض، ومن أعراضه، عدم المقدرة على تحريك الجسم او احد أعضائه في بداية النوم او عند الاستيقاظ، كما يمكن ان يصاحبه هلوسات مخيفة.
...
وتستغرق أعراض شلل النوم من ثوان الى عدة دقائق، وخلالها يحاول بعض المرضى طلب المساعدة او حتى البكاء ، لكن دون جدوى، وتختفي الاعراض مع مرور الوقت او عندما يلامس أحد ما المريض او عند حدوث ضجيج .

ما الذي يحدث في الدماغ خلال هذه الظاهرة الغريبة ؟

من الثابت علمياً ان النوم يتكون من عدة مراحل ، احد هذه المراحل (حركة العين السريعة)، وتحدث الاحلام خلال هذه المرحلة ، وقد خلقنا الله بطريقة تمنعنا من تنفيذ أحلامنا، وتعرف بحالة(ارتخاء العضلات ).

وارتخاء العضلات يعني ان جميع عضلات الجسم تكون مشلولة خلال مرحلة الاحلام ما عدا عضلة الحجاب الحاجز و عضلات العين ،

فحتى لو حلمت بأنك الرجل الخارق، فإن آلية إرتخاء العضلات تضمن لك بقاءك في سريرك، وتنتهي هذه الآلية بمجرد انتقالك الى مرحلة أخرى من مراحل النوم او استيقاظك من النوم،

إلا أنه وفي بعض الاحيان يستيقظ المريض خلال مرحلة حركة العين السريعة ، في حين ان هذه الآلية (ارتخاء العضلات) لم تكن قد توقفت بعد،

و ينتج عن ذلك ان يكون المريض في كامل وعيه ويعي ما حوله ، و لكنه لا يستطيع الحركة بتاتاً ، وبما ان الدماغ كان في طور الحلم فإن ذلك قد يؤدي الى هلوسات مرعبة و شعور المريض باقتراب الموت او ماشابه ذلك .

هل شلل النوم مؤذ ؟

يظن بعض المصابين بشلل النوم أن ساعة الموت قد حانت ، و بعضهم الآخر يعتقد ان هنالك جنّي يضغط على صدره ، إلا ان ذلك ليس له أي أساس علمي ، كما انه لم يثبت حدوث اي حالة وفاة خلال شلل النوم ، فالحجاب الحاجز لا يتأثر ، ويبقى التنفس طبيعياً و كذلك مستوى الاوكسجين في الدم .

و أفضل ما يمكن ان يفعله مرضى شلل النوم خلال حدوث النوبة ان يحاولوا تحريك عضلات الوجه و تحريك العينين من جهة الى اخرى ، ففعل ذلك كفيل بإسراع إنهاء هذه الاعراض .

لذلك و لتقليل احتمال حدوث ذلك ينصح باتباع التالي :

1. حاول الحصول على القدر الكافي من النوم .
2. حاول التقليل من الضغوط التي تتعرض لها .
3. مارس التمارين الرياضية ، و لكن قبل النوم بوقت كاف .
4. حافظ على جدول نوم و استيقاظ منتظم .

5. تقول بعض الفرضيات بأن النوم على الجنب يساعد في التخلص من هذه النوبات .


ومن تحدت له هذه الظاهره يرجي كتابه تعليق
وانا عن كانت تحصل لي كثيرا

مدونه موجه فور عرب

مشارك في المسابقه : اضرار خطيره لقله النوم










هذا الموضوع مشارك في مسابقه افضل موضوع وليس لنا به اي دخل

للاشتراك في المسابقه اضغط هنا

المتسابق : محمد جمال . رقم (2)

الموضوع :
أحياناً نجد أنفسنا نتصرف بعصبية في مواقف تبدو في غاية البساطة، أو غير قادرين على فهم ما يقوله البعض لنا، حسناً كل تلك الأعراض وأخرى دليل على أننا نعاني من قلة النوم، لذا إذا أردت أن تعرف الأضرار الناتجة عن قلة النوم أكمل المقال لآخره.


1) عدم القدرة على تحمل التوتر
إذا كنت تشعر بتزايد الضغوط عليك في الفترة الأخيرة وعدم القدرة على تحملها، ربما يكون ذلك بسبب الحرمان من النوم، حيث يؤدي هذا إلى تقليل قدرة الفرد على تحمل ضغوط الحياة اليومية مثل الازدحام المروري المعتاد بل قد يجعل شراء البقالة المعتادة مهمة مستحيلة.

ومثلما تؤدي قلة النوم إلى قلة القدرة على التحمل، يؤدي التوتر إلى الأرق، حيث تؤدي هرمونات التوتر إلى تحفز الإنسان، خاصة متوسطي العمر، ما يدفع الجسم إلى المبالغة في نظام الاستجابة للتوتر، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل، وقد أظهرت الأبحاث أن من ينامون عند المعاناة من التوتر أكثر تركيزاً على المهام ممن يستجيبون للتوتر بقلة النوم.


2) ضعف الذاكرة
تكشف جملة "لا أذكر متى حصلت على نوم جيد" أكثر مما تعتقد، حيث أظهرت الأبحاث أن النوم العميق يلعب دوراً هاماً في قوة الذاكرة، حيث يسهل الاتصال بين الخلايا العصبية، وكلما قل نومك العميق قل الاتصال بين الخلايا، وبالتالي ضعفت ذاكرتك، لذا إذا كنت تواجه مهمة صعبة تتطلب ذاكرة حادة، فمن الأفضل أن تنام جيداً بدلاً من التحضير لها ليلاً، مثلاً إذا كنت تستعد لامتحان فمن الأفضل أن تذاكر حتى تشعر بالتعب ثم تحصل على نوم كافي، بدلاً من البقاء مستيقظاً حتى وقت متأخر.



3) صعوبة في التركيزإذا كنت كثير التثاؤب في الاجتماعات ولا تستطيع التركيز فيما يقال فتلك علامة أخرى على قلة النوم، وقد أظهرت الدراسات أن من يعانون من قلة النوم يصبح أداؤهم في الاختبارات التي تتطلب التركيز سيئاً، إضافة إلى أنهم أيضاً يبالغون في الأداء ويقللون من تأثير قلة النوم على تركيزهم، وقد أضافت الدراسات أن من ينامون 5 ساعات ليلاً لمدة أسبوع يكون أداؤهم أفضل ممن ينامون 4 ساعات.


4) زيادة الشهية للطعام
تؤدي قلة النوم إلى صعوبة التحكم في كمية الأكل التي يستهلكها الفرد يومياً، حيث تجعلك قلة النوم جائعاً، وذلك بزيادة كمية الهرمونات التي تشير إلى حاجة الجسم إلى الأكل وقلة الهرمونات التي تنبه العقل إلى الشبع، كما أن العقل يستهلك السكريات بمعدل أبطأ عندما يقل نومك، وهو ما ينتج عنه حاجتك الدائمة للحلويات والأطعمة المملحة بالإضافة للنشا، وقد أظهرت الدراسات أن هناك علاقة بين قلة النوم والبدانة حيث تؤدي قلة النوم إلى تضاعف مخاطر الإصابة بالبدانة مقارنة بمن لا يعانون من مشكلات في النوم.


5) مشكلات الرؤية
تؤدي قلة النوم إلى صعوبة في الرؤية والتعرف على الأشكال بل وقد تؤدي إلى وقوع حوادث السيارات بالإضافة إلى رؤيتك بطرف عينك أشياء غير موجودة أساساً، وترجع الأبحاث ذلك إلى أن حرمان الخلايا العصبية من النوم يجعل قيامها بمهامها أمراً شاقاً للغاية نتيجة لانخفاض كفاءتها ما يجعل الرؤية مشوشة عن الحقيقة.


6) صعوبة اتخاذ القراراتقد تسبب قلة النوم مضاعفات أخطر حتى لو حصلت على راحة وعوضت عدد ساعات النوم التي فقدتها، حيث يتضرر الفص الأمامي بالدماغ والخاص بالحكم على الأشياء، ما يضعف قدراتك على اتخاذ القرارات، ويعتقد الباحثون أن مرحلة النوم العميق تساعد العقل على معالجة المعلومات التي يجمعها طوال اليوم وتجديد الخلايا العصبية بالدماغ، وبالتالي فإن قلة النوم تجعل الدماغ عاجزاً وتدفعك لاتخاذ قرارات متهورة.


7) تضاؤل قدراتك الحركية
إذا شعرت فجأة أن كل ما هو معتاد في حياتك أصبح مضحكاً، ربما يكون ذلك دليلاً على حاجتك للنمو، حيث اكتشف الباحثون أن من لا ينام ليلاً يصبح أشبه بالمخمور، حيث يصبح التحدث صعباً والكلام غير واضح، فضلاً عن بطء في الاستجابة وعدم الدقة وذلك نتيجة تضرر الجزء الخاص بالكلام في الدماغ.


8) مشكلات في العلاقات الأسرية
إذا قررت زوجتك أن ينام كلا منكما على سرير منفصل، ربما يكون لذلك علاقة برغبتها في الحصول على النوم الطبيعي، حيث أن قلة النوم تؤثر على بقية الأسرة مثل البقاء مستيقظاً حتى وقت متأخر، إلا أن ذلك ليس السبب الوحيد، حيث يمكن أن يسبب ذلك الكآبة، ضعف الذاكرة والتوتر الزائد أو شخير أثناء النوم.

9) المشكلات الصحية
تؤدي قلة النوم إلى الشعور الدائم بالإرهاق والإصابة بالأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم، انخفاض حرارة الجسم واضطراب معدل ضربات القلب بالإضافة إلى ضعف الجهاز المناعي، حيث تقل دفاعات الجسم وتبدأ أعداد خلايا الدم البيضاء في الانخفاض مع كسل الخلايا الدم المتبقية، وقد يعرضك النوم لمدة أقل من 4 ساعات ليلاً للموت خلال السنوات الست التالية.


10) تقلب المزاج
عندما يصبح الإنسان متعباً نتيجة لقلة النوم، قد تتحول المواقف البسيطة إلى أمور مثيرة للغضب، قلة النوم تزيد من احتمال الإحساس بالإحباط، الإجهاد وانخفاض تعاطفك مع الآخرين، وقد أظهرت دراسة أن الأطفال الذين ينامون أقل من 10 ساعات يومياً يسيئون التصرف


مع تحيات : مدونه موجه فور عرب

Top Ad unit 728 × 90