"العليا للانتخابات" تراجع أعمال فرز أصوات الناخبين والنتيجة الخميس

 


قال مصدر قضائي مسئول بلجنة الانتخابات الرئاسية إن اللجنة بدأت في تلقي نتائج عمليات التصويت في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية التي جرت على مدى يومي السبت والاحد من اللجان الانتخابية العامة على مستوى محافظات الجمهورية.
وأشار المصدر إلى أن اللجنة ستتلقى خلال الساعات القادمة كافة محاضر إحصاء وتجميع أصوات الناخبين من اللجان العامة وانها حاليا بالتدقيق ومراجعة كافة المحاضر التى وردت إليها من اللجان العامة للتأكد من صحة عمليات الجمع والإحصاء التى اضطلعت بها..لافتا إلى أن اللجنة تبذل جهودا مكثفة وتعمل على قدم وساق للانتهاء من عملية المراجعة والإحصاء على مستوى الجمهورية وصولا إلى النتيجة الإجمالية لعدد الأصوات التى حصل عليها كل مرشح.
وأوضح أن عملية المراجعة تتضمن مطابقة الأرقام الواردة من لجان الاقتراع (الفرعية) لأصوات الناخبين مع محاضر الجمع والإحصاء التى قامت بها اللجان العامة للتأكد من الدقة المتناهية لعدد أصوات الناخبين لكل مرشح.
وقال إن اللجنة ستبدأ الثلاثاء في تلقي الطعون من المرشحين على نتيجة الانتخابات وفحص تلك الطعون على وجه السرعة والفصل فيها في اليوم التالي على أن يتم إعلان النتائج النهائية بصورة رسمية يوم الخميس القادم.
المصدر : مدونه موجه فور عرب
moga4arab  

سحالي تستطيع السير على الماء!

سنشاهد اليوم نوعاً آخر يستطيع الركض على الماء!:
فهذه السحالي التي تحمل اسم سحالي باسيليسك أو Common Basilisk تتميز بقدرتها المدهشة على الركض فوق الماء دون أن تغرق!
توجد هذه السحالي في غابات الأمطار في أمريكا الوسطى والجنوبية، بدءاً من كوستاريكا ووصولاً إلى فنزويلا. ولا يزيد طول أغلبها عن 30 سم، وإن كان طول البعض يصل استثناءاً إلى 75 سم! أما وزنها فيتراوح ما بين 200-600 جرام.

وتعيش سحالي باسيليسك بصورة طبيعية مثل أغلب أنواع السحالي، ولكنها ما إن تشعر بالخطر حتى يبدأ السحر! فبمجرد أن يقترب منها أحد أعدائها تقفز إلى الماء لتركض عليه بطريقة عجيبة دون أن تغرق!
والسبب هو قدرتها على توليد قوة دفع كبيرة من خلال الضرب بسرعة ودقة هائلتين على سطح الماء بحيث تحفظ اتزان جسمها لأعلى دون أن يغوص في الماء، بجانب استخدام ذيلها لحفظ اتزانها حتى لا تسقط على أحد جوانبها!
وإليكم هذا الفيديو المدهش لسحلية باسيليسك وهي تركض فوق الماء:
عندما قام العلماء بتحليل حركة أقدام هذه السحالي (من خلال استخدام التصوير فائق السرعة) اكتشفوا أن هذه الحركة تنقسم إلى ثلاثة أطوار:
- مرحلة الصفع: وفيها تتحرك أقدامها بسرعة كبيرة جداً رأسياً إلى الأسفل.
- مرحلة الضرب: وفيها تتحرك أقدامها إلى الخلف.
- مرحلة الاسترداد: وفيها تتحرك أقدامها إلى الأعلى خارج الماء لتأخذ وضعها الابتدائي مجدداً استعداد للخطوة التالية!
تخيلوا أن هذه السحلية الصغيرة التي لا تفكر تستطيع أن تقوم بهذه الحركة المعقدة!
ويمكنكم أن تستوعبوا تلك الآلية بمقارنتها بفكرة التجديف التي نستخدمها عندما نقوم بالسباحة، من خلال ضرب الماء بأيدينا وأقدامنا للخلف لاستغلال مقاومة سطح الماء وتوليد قوة كافية لدفعنا للأمام. هذا ما تفعله السحالي ولكن لتدفع نفسها للأعلى كذلك!
stempel
تسمى هذه السحالي أيضاً باسم سحالي يسوع Jesus Lizard بسبب ادعاء المسيحيين قدرة المسيح -عليه السلام- السير على الماء. أما اسمها الآخر “باسيليسك” فيعود لأصل يوناني ويعني “الملك الصغير”!
المصدر : مدونه موجه فور عرب
moga 4 arab

حملة مرسي تعلن فوزه بمنصب رئيس الجمهورية وفقا لنتائج الفرز الأولية

         

أعلنت حملة الدكتور محمد مرسي في مؤتمر صحفي فجر اليوم "الاثنين" من مقر حزب الحرية والعدالة فوزه بمنصب رئيس الجمهورية وفقا لنتائج الفرز الأولية، حيث اسفرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية تقدم مرسي بحصوله على 12 مليونا 743 ألفا من الأصوات وحصل الفريق أحمد شفيق 11 مليونا و 846 ألفا من الأصوات بعد اضافة أصوات المصريين في الخارج لهذا التصويت وتصبح نسبة مرسي 5ر52 % مقابل 5ر47% لشفيق.
وعقب إعلان أحمد عبد العاطى منسق الحملة المركزية للدكتور محمد مرسى هذه النتائج الاولية,أعرب الدكتور محمد مرسى خلال المؤتمر الصحفى عن شكره وتقديره لكل من صوت
في الانتخابات الرئاسية سواء له أو لمنافسه الفريق أحمد شفيق, مشيرا إلى أن النتائج تم رصدها بعد فرز 12 ألفا و 793 لجنة على مستوي الجمهورية وهي نتائج شبه نهائية.

وقال الدكتور محمد مرسي "إننا حريصون على أن نكون يدا واحدة لمستقبل أفضل لمصر وجئنا برسالة سلام إلى كل من يحب السلام في العالم, وأضاف "كل من قال لى نعم وكل من قال لي لا هم أهلي",مؤكدا أنه سيكون أخا وأبا وخادما لكل طوائف الشعب المصري.

وفي وقت سابق قال أحمد سرحان -المتحدث باسم حملة شفيق- في مقر الحملة"أنا لا أسلم بهذا. لن أقدم ارقاما خاطئة."

شاركنا برأيك.....

بعد فرز 95% من لجان مصر: 52% لمرسي و48 % لشفيق

         

اعلن حزب الحرية والعدالة صباح الاثنين-بحسب رويترز- تقدم الدكتور محمد مرسي بعد فرز اكثر من 95 في المئة من الاصوات في انتخابات الرئاسة على منافسه الفريق احمد شفيق.
وذكرت قناة مصر 25 -التابعة لجماعة الاخوان المسلمين- ان النتائج الاولية لفرز 95% من اللجان على مستوى الجمهورية أظهرت تقدم الدكتور محمد مرسي حيث حصل على 12.4 مليون صوت بينما حصل الفريق احمد شفيق على 11.4 مليون صوت، بنسبة 52% لمرسي و48 % لشفيق.
واشارت النتائج الاولية بحسب بوابة الاهرام تقدم مرسي حيث حصل على 56% في مقابل 43.99 لشفيق باجمالي عدد الاصوات 4474913

نتائج المحافظات الى الان

النتائج النهائية لمحافظة السويس: حصل مرسي على 62.8% وشفيق 37.2%
النتيجة النهائية بالمنيا: مرسي 859221 صوتا، شفيق 473796
النتيجة النهائية بالفيوم: مرسي 591700 صوتا، وشفيق 168838
نتيجة فرز 676 لجنة بالاسكندرية: حصل مرسي على 971096 صوت، وشفيق 712027
نتيجة فرز 552 لجنة بكفر الشيخ: حصول مرسي على 407647 صوتا، شفيق 327266
نتيجة فرز 729 لجنة بالجيزة: مرسي 1.111.329 صوتا، شفيق 714918
نتيجة فرز 805 لجنة بالقاهرة: شفيق 1.063.941 صوتا، مرسي 810248

نرجو وضع ردودكم ( من هو مرشحكم )

Top Ad unit 728 × 90