مجلس إدارة نادي الزمالك يصمم على إعارة شيكابالا




أكد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة ممدوح عباس رئيس النادي أنه مصمم على إعارة مهاجم الفريق الأول بالنادي محمود عبدالرازق "شيكابالا " وأنه ليس هناك أي مناورات في هذا الشأن من قريب أو بعيد.

وأكد مصدر مسئول بالزمالك أن مجلس عباس لم يصله أي نوع من العروض لإعارة شيكابالا حتى الآن , ولكن يبقي القرار الثابت والأكيد هو إعارة اللاعب وفقا لقرار مجلس الإدارة والمضي في تنفيذه خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن الزمالك كان قد أوقف شيكابالا ووقع عليه غرامة بخصم 25 % من مستحقاته وعرضه للاعارة وذلك بعدما بدر منه تجاه حسن شحاتة المدير الفني للفريق في لقاء العودة بدور ال` 16 بدوري الأبطال الإفريقي أمام المغرب الفاسي بالكلية الحربية ورفض شحاتة كل محاولات الصلح مع اللاعب حتى إنه ربط بقاءه مع الفريق بإعارة شيكابالا أو بيعه .

سلطان:الانتخابات بدأت أعمالها في 8 صباحا واغلاق اللجان في الـ9 مساء



 شاهد الفيديو

أعلن المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية أنه تلقى في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح السبت ما يفيد بأن جميع اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية بنسبة 100 % تؤدي عملها في استقبال الناخبين للادلاء بأصواتهم وسوف تغلق هذة اللجان ابوابها في التاسعة مساءبعد الانتهاء من عمليات الاقتراع في اليوم الاول لانتخاب رئيس جديد لمصر .
وقال المستشار فاروق سلطان في تصريح خاص له إنه سيعقد مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة الثامنة من مساء السبت بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بشارع طلعت حرب بوسط القاهرة في ختام اليوم الأول لجولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية.
ويستعرض المستشار سلطان خلال المؤتمر وقائع اليوم الأول للانتخابات الرئاسية وتعامل اللجنة مع الصعاب التي واجهت عمل بعض اللجان وتدخل لجنة الانتخابات الرئاسية لتذليلها وكذلك الإجابة على كافة أسئلة واستفسارات الصحفيين في هذا الشأن.
واوضح المستشار ان الغالبية العظمى من لجان الانتخابات على مستوى الجمهورية والبالغ تعدادها 13 ألفا و99 لجنة بدأت أعمالها في الموعد المقرر لها في الساعة الثامنة من صباح السبت مشيرا إلى أن أعدادا محدودة من اللجان الانتخابية في المنيا والغربية والمنصورة والقاهرة تأخرت عن موعدها قرابة الساعة بسبب تأخر بعض القضاة عن الوصول إلى مقار اللجان في الموعد المقرر بسبب بعد بعض اللجان ووجودها في أماكن بعيدة أو نائية.
وأكد المستشار فاروق سلطان , أن كافة المستلزمات الإدارية وفي مقدمتها بطاقات التصويت وصناديق الاقتراع والحبر الفوسفوري متوافرة داخل جميع اللجان الانتخابية مشيرا إلى أن لجنة الانتخابات الرئاسية لم تتلق أية شكاوى تتعلق بوجود نقص في أية مستلزمات إدارية تتعلق بالانتخابات.
وناشد المستشار سلطان جماهير الناخبين ممن لهم حق التصويت في تلك الانتخابات الحرص على التوجه إلى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم في اختيار رئيس جديد للبلاد وللمساهمة في إثراء العملية الديمقراطية وحتى تأتي نتيجة الانتخابات معبرة تعبيرا حقيقيا عن إرادة جموع الناخبين من خلال أكبر قدر ممن من مشاركة المواطنين في العملية الانتخابية.
وأشار إلى أنه سوف يتم تفعيل حكم القانون بتوقيع غرامة مالية قدرها مائة جنيه على من يتخلف عن أداء واجبه الانتخابي في الإدلاء بصوته في تلك الانتخابات.
وأوضح سلطان ,أن عمليات فرز الأصوات سوف تجري اعتبارا من مساء غد الأحد بداخل اللجان الفرعية بمعرفة القضاة مشيرا إلى انه سوف يتم إعلان النتيجة النهائية واسم الفائز برئاسة مصر في موعد غايته نهاية الأسبوع الحالي من خلال مؤتمر صحفي بداخل مقر الهيئة العامة للاستعلامات.
وقرر المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية أن تكون عمليات الاقتراع داخل مقار اللجان الانتخابية باستخدام الأقلام التي وفرتها لجنة الانتخابات الرئاسية بجميع مقار اللجان الفرعية فقط وعدم السماح باستخدام أقلام سواها تفاديا لما تردد عن توزيع أقلام بين المواطنين تزول أحبارها عقب استخدامها بعدة ساعات.

ونفى مصدر قضائي مسئول بلجنة الانتخابات الرئاسية-في تصريح له-صحة ما تردد في بعض وسائل الإعلام من أن اثنين من المجندين قاما بالإدلاء بصوتيهما في الانتخابات.

وأشار إلى أنه تم الاستعانة بعدد من القضاة الاحتياطيين لرئاسة اللجان الفرعية التي شهدت اعتذارات لعدد محدود من القضاة لظروف شخصية وخاصة بهم.

(مدونه موجه فور عرب )
نتمني وضع تعليقاتكم 

في عيد ميلاده العاشر: الروبوت أسيمو يحتفل بكعكة كبيرة لكنه لن يستطيع أكلها!!


احتفل أسيمو  بعيد ميلاده العاشر من خلال كعكة كبيرة أهداها للعالم، لكنه سيكون الوحيد الذي لن يستطيع أن يأكل منها لأنه… رجل آلي:

فمن تشاهدونه في هذه الصورة هو الرجل الآلي أسيمو ASIMO الذي يمكن وصفه بأنه الرجل الآلي الأكثر تطوراً في العالم.
وقبل أن نتحدث عن الروبوت أسيمو لنشاهد أولاً هذا الفيديو الذي أنتجته هوندا احتفالاً بهذه المناسبة:
يبلغ طول أسيمو حوالي 130 سنتيمتراً ويزن 54 كيلو جرام، ويستطيع المشي أو الركض على قدمين بسرعات تصل إلى 6 كم/ساعة. ويتميز بأنه يمكنه تمييز وتفادي العوائق أثناء سيره أو ركضه!
وهذا الفيديو يوضح مدى براعة أسيمو في الركض:
يستطيع أسيمو أيضاً تسلق درجات السلم أو صعود المنحدرات:
ويستطيع تمييز الوجوه والتعرف على أصحابها، ويستطيع كذلك التعرف على حركات جسمك الطبيعية كرفع يدك لمصافحته مثلاً ليقوم برفعه يده بالمثل ليصافحك!!
يمتلك أسيمو القدرة على تمييز الأصوات بدقة وتحديد مصدر الصوت والاستجابة حين تناديه باسمه (..)، ولا يتوقف رد فعله على السماع فقط بل يمكنه الرد عليك شفهياً أو الإيماء بوجهه للتعبير عن الموافقة أو الرفض!
وإذا كنتم تظنون أن أسيمو هو روبوت مصمم للأشياء المعقدة فالأمر ليس كذلك لأن أسيمو يمكنه لعب الكرة:
وتقديم الطعام:
وقيادة أوكرسترا موسيقية:
فالفكرة تكمن في هدف شركة هوندا من هذا الروبوت، لأن ما تطمح إليه هو صناعة رجل آلي يستطيع مساعدتنا في أمورنا الحياتية اليومية لجعل حياتنا أسهل، وهو الشعار الذي عبرت عنه الشركة من خلال هذا الإعلان:
يظن البعض أن اسم أسيمو ASIMO يعود لكاتب الخيال العلمي إسحاق عظيموف الذي وضع قوانين الروبوتات الثلاثة،لكن شركة هوندا صرحت أن الاسم هو اختصار لـ Advanced Step in Innovative Mobility.
تم تصنيع أسيمو في مختبرات شركة هوندا للبحث والتطوير التقني في اليابان، ويتكلف الروبوت الواحد حوالي مليون دولار!
مبلغ هائل بالطبع لكن أظن أن أفضل وصف لأسيمو هو اسمه “Advanced Step in Innovative Mobility” لأنه بالفعل خطوة كبيرة جداً لتكنولوجيا متحركة يمكن أن تصبح جزءاً من كل منزل في المستقبل.
وختاماً أترككم مع هذه المجموعة المميزة من الخلفيات لأسيمو:
(اضغط على الصورة لتكبيرها)
(اضغط على الصورة لتكبيرها)
(اضغط على الصورة لتكبيرها)
ويمكنكم معرفة المزيد عن الروبوت أسيمو من خلال ويكيبيديا: اضغط هنا
أو من خلال الموقع الذي أطلقته شركة هوندا احتفالاً بعيد ميلاد أسيمو العاشر: اضغط هنا وفيه ستجدون صور وفيديوهات وتصميمات توضح كل تفاصيل هذا الإنجاز التكنولوجي الرائع.
وكل عام وأنت بخير يا أسيمو 

المصدر : مدونه موجه فور عرب 


يشرفنا تعليقاتكم


:-D

دراسة حديثة: تناول السكريات بكثرة يضعف الذاكرة ويجعلنا أغبياء!!


عادةً ما نلجأ للسكريات في الأوقات التي يكون فيها مزاجنا سيئاً أو التي نشعر فيها بالتوتر كي تجعلنا نشعر بشعور أفضل، ولكن علماء من جامعة كاليفورنيا يحذرون من تناول السكريات بكثرة أو اللجوء إليها في الأوقات التي نحتاج فيها لتركيزنا وذاكرتنا، حيث تقول دراسة حديثة لهم أن السكريات تضعف الذاكرة وتجعلنا أغبياء!
قام العلماء بدراسة تأثير سكر الفركتوز على الفئران ، وهو سكر يحلي أكثر بـ 3 مرات من سكر القصب، ويوجد بكثرة في المشروبات الغازية والأطعمة الجاهزة أو المصنعة باسم شراب الذرة.
انظروا إلى كمية السكر التي توجد في زجاجة المشروبات الغازية!!
كانت الدراسة أن وضعوا الفئران أولاً في طرق معلمه بعلامات مميزة ليتذكروا طريقهم، وبعد 6 أسابيع من نظام غذائي يعتمد على السكريات، لم تستطيع الفئران تذكر طريقها بسهولة وكانوا أبطأ من الفئران الأخرى، ووجد العلماء أن هناك مشكلة في الإشارات المخية لخلايا أدمغة هذه الفئران بعد ستة أسابيع من تناول الفركتوز ، مما يسبب لها تشويشاً وعدم القدر على تذكر الأحداث!
وبما أن كيمياء أدمغة الفئران مماثلة لدماغ البشر، فإن تناول السكريات لفترة طويلة يمكنه أن يضعف ذاكرتنا ويؤثر على تركيزنا.
و يعتقد العلماء أن تناول الفركتوز بكثرة يضعف قدرة هرمون الإنسولين على القيام بعمله، حيث أنه يقوم في الأساس بتحديد كيفية تخزين الخلايا للسكريات والطاقة اللازمة لتستطيع العمل وإنتاج الأفكار.
وقد أثبتت دراسات سابقة مدى تأثير السكريات الضار على جسم الإنسان، ولكن هذه أول دراسة تكشف تأثير السكريات المباشر على دماغ الإنسان.

هل يعني هذا أن السكريات تحدث ضرراً بأدمغتنا لا يمكننا إصلاحه؟

لا، فالخبر السار هنا هو أن تناول الأطعمة المليئة بالأوميجا 3 مثل المكسرات وسمك السلمون وزيت الزيتون يمكنه التصدي لمفعول السكريات الضار، حيث أن الأوميجا 3 هي أحماض دهنية تعزز الذاكرة وتقوي التركيز، كما يعتقد العلماء أن الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 تحمي خلايا الدماغ من تأثير الفركتوز الضار.
و يمكن شراء حبوب الأوميجا 3 من الصيدليات حيث تباع بأنواع كثيرة مختلفة.
فلنحاول المحافظة دائماً على نظام غذائي يحتوي على الأوميجا 3 والإبتعاد عن السكريات بقدر الإمكان.

Top Ad unit 728 × 90