أعمال فنية مدهشة بورقة وقلم رصاص!!





هذه اللوحة الفنية المبتكرة هي جزء من حملة دعائية لشركة Animaster المختصة بأفلام الرسوم المتحركة.

وهي من إبداع وكالة Rediffusion DY & R الدعائية التي أرادت عمل حملة إعلانية لا تُنسى، فخرجت بفكرة “كُن حذراً بما تفكر”، لأن الأفكار يمكن أن تتحول إلى حقيقة!!

وهذه باقي إعلانات تلك الحملة:











تكثر الحملات الدعائية والأعمال الفنية التي نشاهدها أينما ذهبنا، لكن المميز حقاً هو ذلك العمل الذي تراه مرة لكنه يجبرك على أن تتذكره دائماً!


"الدستورية" تقضى ببطلان "العزل" وإلغاءعضوية ثلث البرلمان




قضت المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية قانون العزل السياسى، كما قضت بعدم دستورية بعض مواد قانون مجلس الشعب المتعلقة باطلاق الحق فى الترشح على النظام الفردى للمنتمين للاحزاب السياسية الى جانب المستقلين.
كما قضت المحكمة أيضا بعدم دستورية تضمين الكشف النهائى لأسماء المرشحين بالنظام الفردى لبيان الحزب الذى ينتمى اليه المرشح.
وقضت المحكمة بقبول الطعن شكلا وفي الموضوع بعدم دستورية التعديلات التى طرأت على قانون مباشرة الحقوق السياسية والمعروف اعلاميا بقانون العزل السياسي.
وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية قد سبق لها وان قررت السماح للفريق احمد شفيق بخوض الانتخابات الرئاسية واحالت الطعن المقدم منه على دستورية ذلك القانون الى المحكمة الدستورية العليا للنظر في مدى دستوريته وذلك في ضوء الدفع الذى ابداه امامها اثناء طعنه على قرار استبعاده من الترشح تنفيذا لقانون العزل السياسي حيث قررت المحكمة السماح له بالترشح واحالة القانون الى المحكمة الدستورية العليا.

استدعاء الروينى وشفيق في 10 و11 يوليو للشهادة في موقعة الجمل




أجلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله فى قضية الاعتداء على المتظاهرين بميدان التحرير يومي 2 و 3 فبراير من العام الماضى والمعروفة اعلاميا بموقعة الجمل والتى تضم 24 متهما من رموز النظام السابق الى جلستين متتاليتين يومي 10 و 11 يوليو المقبل.
جاء قرار التأجيل الى الجلسة الاولى يوم 10 يوليو لسماع شهادة اللواء حسن الروينى عضو المجلس الاعلى للقوات المسلحة قائد المنطقة المركزية العسكرية و ايضا لسماع شهادة 3 من النشطاء السياسين هم كل من طارق زيدان ومحمد جمال ومحمد محمود.
كما ستستمع المحكمة في الجلسة الثانية يوم 11 يوليو الى شهادة الدكتور احمد شفيق ومدير تحرير المصرى اليوم الصحفى على السيسي وعمرو مصطفى السعيد .
كما صرحت المحكمة للمتهمين بزيارات استثنائية من ذويهم.. نظرا لتعارض الجلسات التى عقدتها المحكمة مع مواعيد الزيارة المقررة.
كان موفد التليفزيون المصري قد ذكر ان المرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق واللواء حسن الرويني عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة رئيس المنطقة المركزية العسكرية اعتذرا عن الادلاء بشهادتهما أمام محكمة جنايات القاهرة في قضية موقعة الجمل.
وأضاف الموفد أن محامى الفريق احمد شفيق قدم اعتذارا بالنيابة عنه بسبب انشغاله فى الحملة الانتخابية لجولة الاعادة بالانتخابات الرئاسية، ورفض محامى المدعين بالحق المدنى الاعتذار وطالب المحكمة باصدار قرار بضبط واحضار الفريق شفيق ورد محامى شفيق بان اصدار قرار بذلك مخالف للقانون لان لايحق اصدار المحكمة لمثله فى الجلسة الاولى كما ينص القانون .
واعتبر محامى الفريق شفيق هذا الطلب من محامى المدعين بالحق المدنى تشهير بموكله خلال الحملة الانتخابية الخاصة بالانتخابات الرئاسية التى يخوضها امام منافسه له مما يؤثر بالسلب عليه وردت المحكمة بان الطلب غير قانونى بالفعل
فى حين تلى ممثل النيابة اخطارا من هيئة القضاء العسكرى بإعتذار اللواء حسن الروينى لدواعى عمله العسكرى وابدى احترامه للقضاء ولهيئة المحكمة وطالبها بتحديد موعد آخر للادلاء بشهادته.
وخلال الجلسة، تحدث عدد من المتهمين بالقضية للدفاع عن انفسهم وطالبوا بالافراج عنهم لكبر السن ولعدم وجود ادلة دامغة على اشتراكهم الغير مباشر فى التحريض على قتل المتظاهرين
يشار الى ان المحكمة استمعت بجلسة الاربعاء إلى شهادة الدكتور محمد البلتاجي عضو مجلس الشعب والإعلامي توفيق عكاشه، بينما تغيب صفوت حجازى نظرا لظروف صحية بحسب ما قرره محام عنه، مطالبا من المحكمة منحه أجلا.

WWE Elimination Chamber 2012 (Smackdown) -- Full Match


WWE Elimination Chamber 2012 (Smackdown) 


مباراه 
بتاريخ  2012/3/19








الزمالك يختبر لاعباً نمساوياً والمعلم يحدد مصيره السبت



شهدت تدريبات فريق الزمالك اختبار اللاعب النمساوي صاحب الأصول المصرية عبد الرحمن مصري وذلك من أجل التعاقد معه إذا ما نال مستواه رضا الجهاز الفني للفريق.
ومن جانبه أكد حمادة أنور المدير الإداري بالفريق أن اللاعب الذي يجيد اللعب في مركز صانع الألعاب سيخضع للإختبار حتى يوم السبت المقبل ثم بعد ذلك سيقرر الجهاز الفني مصيره سواء بالتوصية بالتعاقد معه من عدمه، بحسب صحيفة الاهرام الخميس.
وكان الزمالك قد تعاقد خلال الساعات الماضية مع أحمد الشناوي حارس مرمى المصري على سبيل الإعارة ومن قبله تم التعاقد مع عبد الله سيسه مهاجم المصري في صفقة إنتقال حر.
وعلى الجانب الأخر ركز شحاتة خلال مران اليوم على الجوانب البدنية في إطار إدعداد الفريق للموسم الجديد والذي سينطلق بخوض غمار دوري أبطال إفريقيا أمام تشيلسى في الجولة الأولى من المجموعة الثانية مطلع يوليو المقبل.

تحذير من وضع اللابتوب على الفخذين أثناء الإستخدام






حذر الأطباء من وضع أجهزة الكمبيوتر المحمولة "اللاب توب" على الفخذين أثناء الاستخدام، مؤكدين أن هذه الوضعية قد تسبب في إصابة الفخذين بحروق قد تؤدي إلى أمراض سرطانية. وفي حالة أحد المرضى الذي أصابته هذه الجروح نتيجة استخدامه جهاز الكمبيوتر المحمول، ووضعه على فخذيه أكثر من 6 ساعات يوميا. وقال الدكتور فيل ريس (اختصاصي الأمراض الجلدية) إن الحروق التي تصيب الجلد نتيجة وضع هذه الأجهزة على الفخذين تسمى "متلازمة الجلد المحمص"، وهي لا تؤدي عادة إلى حرق البشرة بشكل عميق، لكنها قادرة على تحويل لونها إلى الدرجة الداكنة بشكل دائم وتجعله يبدو كالخبز المحمص، وفي حالات نادرة قد تؤدي إلى إصابة المريض بسرطان الجلد. يشار إلى أن درجة الحرارة المنبعثة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة قد تصل إلى 52 درجة مئوية، والمشكلة أن المستخدم لا يشعر بموجود الحرارة، ولا يلاحظ أن جلده يحترق. وأرجع الأطباء هذه الظاهرة إلى أن درجة الحرارة المنبعثة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة تشبه درجة حرارة الشمس التي لا نشعر بألم أثناء التعرض لها، بينما تظهر آثارها وأضرارها في أوقات لاحقة. وبناء على هذه الأضرار ينصح الخبراء بعدم وضع "اللاب توب" على الفخذين أو الرجلين، وذلك لعدة أسباب: من بينها الحروق أو الأضرار الناجمة عن مخاطر الجلسة التي تصيب العمود الفقري بأضرار بالغة، وفي حالات أخرى قد تصيب الرجال بالعقم، ولذلك ينصحون باستخدام عازل خاص في حالة الضرورة.


كائنات تحتل منازلنا لكننا لا نستطيع أن نراها!



توجد حولنا في كل شيء، لكننا لا نستطيع رؤيتها لأنها صغيرة جداً (لحسن الحظ!!)..
إنها الحشرات المنزلية التي تعيش في الخزانات, في المفروشات, في السجاد, تحت غطيان الأسِرّة!!..

لكن ماذا لو استطعنا النظر بمُكبّر يضاعف الصورة 150 مرة، فماذا سنرى؟!

إليكم الإجابة:

صورة عثة السجاد التي تتغذى على الفرو, الجلد, الشعر وغيرها من المستخرجات الحيوانية

التقط المصور ستيفن جوشمايزنر هذه الصور المدهشة باستخدام ميكروسكوب إلكتروني، لينقل لنا (كما يقول) جولة مصورة داخل منازلنا كما لم نشاهدها من قبل!!

عثة الخشب

يقول جوشمايزنر: “لا يستطيع الناس رؤية ما يحدث تحت فراش أسِرّتهم أو داخل خزاناتهم حتى يروا نتيجة ما يمكن أن تفعله هذه الحشرات فائقة الصغر!!”

النمل الأبيض الذي يتغذى على الخشب, الورق والسجاد

استخدم جوشمايزنر لالتقاط هذه الصور المدهشة الميكروسكوب الالكتروني الماسح SEM الذي يستخدم الإلكترونات بدلاً من الضوء في التقاط الصور.

عثة الطحين التي تنتشر في المطاحن وصوامع الحبوب والمطابخ وتتغذى على الحبوب

ينصح الخبراء بتنظيف المنازل والملابس دائماً وبصورة مستمرة مع طلاء الخشب بالورنيش لتقليل فرص وجود هذه الحشرات، وإن كان من المستحيل القضاء عليها تماماً (كما يقولون)!!

عثة الملابس التي تتغذى على القطن, الصوف, ,الحرير والفراء

كائنات مقززة صغيرة جداً لا ترى بالعين المجردة، لكنها قادرة على إحداث دمار كبير لكل شيء تعبث به في المنزل!!




Top Ad unit 728 × 90