البلتاجي: المخابرات طلبت مني إخلاء الميدان قبل موقعة الجمل






كشف الدكتور محمد البلتاجي عضو مجلس الشعب وعضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة عن لقاءٍ جمعه بلواء بالمخابرات العامة المصرية داخل مكتب شركة للسياحة بميدان التحرير قبل وقوع أحداث موقعة الجمل.
وأوضح في شهادته الأربعاء بأحداث قتل المتظاهرين بميدان التحرير يوم 2 فبراير 2011م المعروفة بموقعة الجمل، أن اللواء أكد له خلال هذه المقابلة أن أنصار الرئيس المخلوع، سيخرجون في مظاهرات تأييد له، وسيأتون لميدان التحرير، طالبًا منه انسحاب المتظاهرين من الميدان حتى لا يقع صدام بين الجانبين يتسبب في إراقة الدماء.
وأضاف البلتاجي في شهادته أمام المستشار مصطفى حسن عبد الله رئيس الدائرة التي تنظر محاكمة المتهمين في "موقعة الجمل"، أنه قال للواء "كيف تسمحون لهؤلاء البلطجية بالدخول إلى ميدان التحرير؟!"، فرد عليه قائلاً إنهم مواطنون مصريون يريدون التعبير عن رأيهم بتأييد الرئيس، فرد البلتاجي قائلاً: "هل ضاق بهم ميدان مصطفى محمود وكل ميادين مصر للتظاهر فيها؟ ومن الممكن أن يتم فتح استاد القاهرة الذي يستوعب الآلاف إن كانوا يريدون التعبير عن رأيهم"، فكان رد اللواء "هم يريدون التعبير عن رأيهم بميدان التحرير مثلكم ولا أستطيع منعهم".
وأوضح أنه وجه للواء سؤالاً قبل أن ينتهي اللقاء، وهو "كيف يضمن المتظاهرون في الميدان أن يصلوا إلى بيوتهم سالمين بعد أن أحاط مؤيدو النظام السابق بالميدان من جميع الجهات؟، فرد اللواء "نحن مسئولون عن خروجكم من الميدان سالمين دون أن يتعرض لكم أحد"، فأنهى البلتاجي الحديث قائلاً: "شكرًا يا سيادة اللواء إذا كنتم تضمنون خروجنا من الميدان سالمين فأنتم تستطيعون حمايتنا داخل الميدان، وأنتم المسئولون عن حدوث أية اعتداءات على المتظاهرين".
وأشار إلى أن الحوار استمر ما يقارب ساعة ثم انصرف البلتاجي تاركا اللواء يجلس داخل مكتب السياحة لمتابعة الأحداث أولاً بأول.
وقال البلتاجي إنه استنتج أن النظام السابق يرتب لإخلاء ميدان التحرير بالقوة عقب خطاب الرئيس السابق الذي أدلى به مساء يوم الثلاثاء 1 فبراير، وأن النظام يراهن على دغدغة مشاعر الشعب، وإحباط المتظاهرين، وعقب انتهاء الخطاب حضرت مجموعات إلى ميدان التحرير لإقناع المتظاهرين بالعودة إلى بيوتهم، خاصةً أن سيارات إسعاف، حضرت بكثافةٍ قبل الأحداث.
وأوضح أنه تلقى اتصالاتٍ على هاتفه المحمول صباح يوم الأربعاء 2 فبراير, من أشخاص مجهولين أكدوا له أن هناك تجمعاتٍ وحشود في مناطق بالقاهرة والجيزة، بينها ميدان مصطفى محمود من قِبل أنصار النظام، ورجال الأعمال، ويستعدون للتحرك إلى ميدان التحرير لإخلائه بالقوة من المتظاهرين.
كما أكد البلتاجي في شهادته أنه لم يرَ تلك التجمعات لأنه كان بميدان التحرير، وكانت هناك مجموعات من المتظاهرين يقفون أسفل كوبري أكتوبر بميدان عبد المنعم رياض لرصد تحركات مؤيدي المخلوع.
وتابع قائلاً: "في الساعة الثانية عشرة ظهرًا وقعت اشتباكات بين البلطجية والمتظاهرين من جهة عبد المنعم رياض بجوار المتحف المصري, وكان بحوزة البلطجية قطع حديدية حاولوا إرهاب المتظاهرين بالتحرير بها، إلا أنني لم أشاهدها بعيني، ثم وقعت اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط ضحايا، فقام المتظاهرون بتكسير بعض الكتل الخرسانية الموجودة بالميدان لاستخدامها في الدفاع عن أنفسهم لمنع دخول البلطجية ثم أعقب هذه الاشتباكات هجوم مجموعات بالخيول والجمال واستطاعوا أن يقتحموا الميدان بعد أن سادت حالة من الفوضى، وقاد شباب الميدان مقاومةً شرسةً ضد الاعتداء عليهم".
وأشار البلتاجي إلى أن مجموعات من البلطجية حضرت أعلى كوبري أكتوبر ومعهم سيارات تابعة لجهات حكومية محملة بقطع الرخام وكسر السيراميك، استخدموها في الاعتداء على الموجودين داخل الميدان فوقعت إصابات كثيرة، وعندما استدعينا سيارات الإسعاف لنقل المصابين لم تستجب، ثم ترددت أنباء ومعلومات داخل الميدان بوقوع إصابات بين المتظاهرين بالرصاص.
وأضاف: "في الساعة الثامنة مساء يوم الأربعاء 2 فبراير علمتُ أن وزير الصحة موجود داخل مستشفى قصر العيني، وأن هناك سيارات إسعاف كثيرة تحرَّكت من شارع القصر العيني، فشعرتُ بأن شيئًا يعدُّ للاعتداء على المتظاهرين، خاصةً بعد إجبار كاميرات التصوير والإعلاميين على الخروج من الميدان بالقوة لعدم تصوير ما سيحدث".
وتابع "استمر إطلاق الرصاص من الساعة الثامنة مساء يوم 2 فبراير على فترات متقطعة، علمتُ أن مصدرها من أعلى كوبري أكتوبر, وترددت أقاويل أن هناك مجموعات مسلحة موجودة أعلى مبنى فندق هيلتون رمسيس, وأنها مصدر إطلاق النار, وفي صباح يوم 3 فبرايراتصلتُ بقناة (الجزيرة) بالدوحة، وقلت إن الظواهر الموجودة أمامنا الآن، وسيارات الإسعاف الموجودة بشارع قصر العيني وإخلاء الميدان من الإعلاميين يؤكد أن هناك مجزرة أُعدَّ لها من قِبل النظام السابق, وأناشد المجتمع الدولي وكل طوائف الشعب المصري التدخل لوقف هذه المجزرة".
وأضاف "في الساعة السادسة صباحًا سمعتُ أصوات إطلاق نار كثيف وتوجهت إلى مصدر الصوت فوجدتُ المتظاهرين يحملون المصابين وشاهدت أحدهم توفي بطلقٍ ناري".
وأكد البلتاجي أن المتظاهرين قالوا له إن المتوفين قُتلوا بواسطة قناصة مدربين من خلال أسلحة بها أشعة ليزر, وعقب شعور المتظاهرين أن النظام المجرم يقتل شعبه أصبح الميدان على قلبِ رجلٍ واحد.
وكشف البلتاجي عن حضور رجل مسن وملتحٍ أخبره أن اللواء حسن الرويني قائد المنطقة العسكرية المركزية يريد مقابلته أمام بوابة المتحف المصري, وبعد تأدية البلتاجي لصلاة الظهر حضر نفس الرجل، وأكد عليه ضرورة مقابلة اللواء الرويني، وكان البلتاجي برفقة كلٍّ من الدكتور عبد الجليل مصطفى، والدكتور محمد أبو الغار، ود. أحمد دراج، وأبو العز الحريري، وتوجهوا للقاء اللواء الرويني.
وقال البلتاجي: "فوجئت به يقول ما الذي جاء بكم فقلتُ له، حضرتك طلبت مقابلتنا فردَّ قائلاً: أنا طلبت مقابلة محمد البلتاجي فقط، فكان ردي: إذا أردت مقابلة أحد ممثلي الإخوان المسلمين فأنا لا أمثل الإخوان المسلمين، وإذا كنت تريد الحديث في شأن ميدان التحرير فنحن جميعًا نتشارك
في أي قرارٍ يتعلق بمواقفنا، إلا أن اللواء الرويني أصرَّ علي الحديث معي منفردًا فرفضتُ ذلك وانصرفت".
وأضاف أنه وبعد انصرافه مع المجموعة استشعروا الحرج وطلبوا منه أن يلتقي به ويُخبرهم بعدها بما تمَّ في ذلك اللقاء.وأوضح أنه عندما عاد للواء الرويني اصطحبه إلى داخل المتحف المصري، وجلسوا داخل حديقة المتحف، واستعرض اللواء الرويني الأحداث التي وقعت بميدان التحرير منذ 25 يناير ساعة بساعة، مؤكدًا ضرورة عودة شباب المتظاهرين إلى الميدان وترك كوبري 6 أكتوبر، وإنزال المتظاهرين من أعلى أسطح العقارات الموجودة أمام المتحف المصري.
واستطرد قائلاً إنه ردَّ على الرويني بالقول: "أنا لا أستطيع أو غيري السيطرة على هؤلاء الشباب لأنهم شاهدوا القتل بأعينهم، ولم يجدوا أحدًا من القوات المسلحة يحميهم، وبالتالي فهم مضطرون أن يُؤمنوا ظهورهم من أي اعتداءٍ جديد, وأنهم اعتلوا الأماكن العالية لمشاهدة البلطجية القادمين.
فرد اللواء الرويني قائلاً: "اللي حصل إمبارح مش هيحصل تاني".. فقال البلتاجي: "يا سيادة اللواء نحن نفهم أن الذين هجموا على المتظاهرين هم بلطجية حضروا بقرارٍ سياسي، وأن ما تم ترتيبه أمس أمر منظم ومعد من قِبل القيادة السياسية, التي استخدمت عناصرها الذين نفذوا تلك الاعتداءات مع مجموعاتٍ أخرى، فردَّ اللواء الرويني قائلاً: "قولتلك اللي حصل إمبارح مش هيتكرر تاني، واحنا فاهمين اللي حصل كويس، وإحنا قولنا له: لم "الشراميط" بتوعك دول".
وأكد البلتاجي ما تم بميدان التحرير كان بعلم مبارك وقياداته السياسة والأمنية، وطلب اللواء الرويني منه أن يُقنع شباب المتظاهرين بالنزول من أعلى كوبري أكتوبر فقال له إن هذا يستدعي إلى مزيدٍ من الوقت حتى يكون هناك ثقة بين المتظاهرين والقوات المسلحة حتى يشعروا بالأمان.
وأضاف أن الرويني طلب منه إنزال أحد الأشخاص المتظاهرين الموجودين أعلى أسطح العقارات، وطلب من أحد الجنود تصويب مدفع المدرعة تجاهه دون إطلاق الرصاص عليه، وقال: "ثم انتهى اللقاء مع اللواء الرويني بعد ساعة كاملة، ولم ألتقيه بعدها".

"العدل" تمنح الشرطة العسكرية والمخابرات سلطة القبض على المدنيين



وزير العدل
وزير العدل
أصدر وزير العدل المستشار عادل عبد الحميد قرارا بمنح أعضاء الشرطة العسكرية وأفراد المخابرات الحربية سلطة الضبطية القضائية لغير العسكريين في بعض الجرائم التي ينص عليها قانون العقوبات.
صرحت بذلك مصادر مطلعة الأربعاء, مشيرة إلى أن القرار يحمل رقم 4991 لسنة 2012 بتاريخ اليوم الاربعاء 13 يونيو وأنه يأتي في إطار استمرار حفظ الأمن من قبل القوات المسلحة بالتعاون مع قوات الشرطة المدنية.. مشيرة إلى أنه يتم العمل بهذا القرار اعتبارا من اليوم التالي لنشره بالجريدة الرسمية ويظل ساريا حتى بدء العمل بالدستور الجديد.

صحيفة جزائرية: الأهلى يفاوض الجزائرى جابو مهاجم وفاق سطيف




ذكرت صحيفة الشروق الجزائرية أن النادى الأهلى دخل مفاوضات جادة ومكثفة مع اللاعب الجزائري الدولى عبدالمؤمن جابو مهاجم وفاق سطيف الجزائرى لتدعيم الخط الأمامى .

وأكدت الصحيفة أن المدير الفنى للفريق حسام البدرى أبدى رغبة ملحة في التعاقد مع اللاعب, وهناك منافسة شرسة بين الترجي والإفريقي التونسيين للظفر بخدمات اللاعب في فترة الانتقالات, وأن الساعات المقبلة سوف تحسم مصير الصفقة.

جدير بالذكر أن النادى الأهلى سيحسم خلال ساعات صفقة المهاجم الإيفوارى أوسو كونان مهاجم مصر المقاصة, ولكن حسام البدرى طلب التعاقد مع مهاجم إفريقى آخر لتدعيم خط الهجوم.

أخطر 10 طرق في العالم


على الرغم من أنهم قالوا قديماً “اختر الصديق قبل الطريق” إلا أننا سنشاهد في هذا الموضوع مجموعة عجبية من الطرق التي ستدفعنا لاختيار الطريق قبل الصديق، لأنك لو سرت في أحد هذه الطرق دون تركيز لن تجد الوقت لا لطريق ولا لصديق!

لنشاهد معاً أخطر 10 طرق في العالم:

1.طريق ينجاس الشمالي – بوليفيا:

001_a432_death
يُعرف ايضاً باسم طريق الموت، ويصل بين العاصمة البوليفية ينجاس وبين كورويكو في منطقة ينجاس. ويبلغ طوله ما بين 61 إلى 69 كيلومتر، ويقع على المنحدرات الشرقية لجبال الانديز.
002_3502336044_cd362105a4
تم تصنيف هذا الطريق في العام 2005 على أنه أخطر طريق في العالم، وبسبب خطره الكبير عمِلت الحكومة البوليفية على إنشاء طريق بديل له استمر بناؤه 20 عاماً لينتهي في العام 2006، ويحتوي الطريق الجديد على تجهيزات متطورة ليكون بديلاً آمناً لهذا الطريق الانتحاري، ما أدى إلى تقليل عدد الأشخاص الذين يستخدمون هذا الطريق وبالتالي تقليل معدل الحوادث.
003_2209765492_70e163cbc5_o
لا أتخيل صراحةً كيف يمكن أن يسير شخص عاقل على هكذا طريق!
321658779_f1b9549eb0_o

2. طريق نفق جيوليانج – الصين:

2757628090_4c52519ab0_o
على الرغم من خطورته الشديدة إلا أنه أحد أكثر الطرق التي رأيتها تميزاً! لأنه محفور في الجبل بواسطة القرويين الذين يعيشون في هذه المنطقة.
2756795275_3ba93520f8_o
استغرق بناؤه 5 أعوام، ويبلغ طوله حوالي 1.2 كيلومتر، بارتفاع 5 أمتار، وعرض 4 أمتار، ويقع في جبل تاي شان في مقاطعة شاندونغ الصينية، وتم افتتاحه في العام 1977.

3. طريق روتا 5 – تشيلي:

ruta4
يربط بين مدينة إيكيكي (عاصمة محافظة تاراباكا شمال التشيلي) ومدينة أريكا الساحلية في الشمال أيضاً. وعلى عكس الطريق الأول، خطورة هذا الطريق تكمن في استقامته، لأنها تُشجع سائقي السيارات على الانطلاق بسرعات عالية جداً، ما يسبب العديد من الحوادث.
2509691608_d731b6077a

4. طريق موسكو-ياقوتسك السيبيري:

r19 (1)
هل تصدقون أن هذا النهر الطيني عبارة عن طريق للسيارات؟!
يربط هذا الطريق بين العاصمة الروسية موسكو ومدينة ياقوتسك عاصمة جمهورية ساخا (ياقوتيا) الروسية، وهي أكبر منطقة ذات حكم ذاتي في العالم.
r26
مشكلة هذه المدينة وطريقها مختلفة بعض الشيء، لأن المشكلة تكمن في أن المدينة مبنية بالكامل على أراضي غابات، ولذا فأراضيها ممهدة فقط وليست مُعبدة بالأسفلت. فتبدأ المشكلة في فصل الشتاء (الذي يستمر 10 شهور فقط!) حين تصبح الطرق وحلة للغاية ما يسبب آلاف الأزمات المرورية الخانقة!
r22
وحين نتحدث عن أزمة مرورية كتلك التي تشاهدونها في الصور فنحن نتحدث عن سائقين وركاب يبقون عالقين لأيام وليس ساعات! ما يجعلهم عرضة للسرقة والخطف من العصابات الروسية ومن بعضهم البعض!
r24
مدينة ياقوستك بالمناسبة هي المدينة التي تم تسجيل أقل درجة حرارة فيها (خارج القطب الجنوبي)!

5. طريق سيشوان-التيبت – الصين:

73
يربط هذا الطريق بين مدينة شينجدو عاصمة مقاطعة سيشوان الصينية والتبت بطول 2.4 كم، ويتميز بأنه يمر على أكثر من 14 جبل شاهق والعديد من الأنهار الشهيرة والغابات الجميلة. لكن خطورته تكمن في وجود العديد من المناطق الخطرة التي تكون السيارات معرضة فيها للانهيارات الأرضية!
a432_tibet

6. طريق جيمس دالتون – آلاسكا:

800px-James_Dalton_Highway
هو أحد الطرق الأكثر انعزالاً في الولايات المتحدة، ويسير بموازاة خطوط أنابيب البترول القادمة من آلاسكا بطول 666 كم، وأغلب مستخدمي هذا الطريق هم سائقوا الشاحنات الذين يحولون السير عليه إلى مخاطرة كبيرة.
تخيلوا كيف يمكن أن يكون شكل هذا الطريق في الشتاء؟
a432_daltonHW
ومن الجدير بالذكر أن شركات تأجير السيارات في هذه المنطقة تمنع السير على هذا الطريق كشرط من شروط تأجير السيارة!

7. طريق باتيوباولو -بريديكاكي – اليونان:

79
طريق خطر للغاية يربط بين باتيوباولو وبريديكاكي في اليونان، وهو طريق ترابي ضيق يمتد على منحدرات لا يفصل بينها وبين السيارات أي حواجز! ما يجعل السير ليلاً على هذا الطريق ضرب من ضروب الجنون!
09
وما يزيد الأمر سوءاً هو استخدامه من قِبل السكان المحليين لنقل مواشيهم لتزاحم السيارات في هذا الطريق الضيق!

8. طريق ترولستيجن – النرويج:

54427194_5d91e89240_o
يعني طريق سُلّم القزم! وعلى الرغم من المناظر الطبيعية الساحرة حوله إلا أنه خطر للغاية لانحناءاته ومنحدراته الكثيرة.
355228952_9ff3a561d3_b
ويُحظر على السيارات الكبيرة التي يزيد طولها عن 12 متر سلوك هذا الطريق!
2764840675_6914249579_b

9. طريق A682 – إنجلترا:

a432_A682
يعتبر أسوأ طريق في إنجلترا لكثرة حوادثه التي وصلت إلى 22 حادث خلال الثلاث سنوات الماضية (لا تعليق!)، وهو عبارة عن طريق ضيق يبلغ طوله 14 ميل.

ممر ستلفيو – إيطاليا:

stelvio-pass-road-redefining-switchbacks-2
على ارتفاع 2757 متر فوق سطح البحر، ووسط جبال الألب الساحرة يقع هذا الطريق الذي يبعد حوالي 75 كيلومتر عن مدينة بولزانوا التي تقع أقصى شمال إيطاليا.
tg-stelvio-pass-north-ramp1
ومثل ما شاهدنا مع طريق ترولستيجن النرويجي، يكمن خطر هذا الطريق في انحناءاته الكثيرة التي تجعل من القيادة عليه مغامرة غير محسوبة العواقب!
ومن إيطاليا نختتم هذه الرحلة التي شاهدنا فيها مجموعة من أخطر الطرق في العالم. بقيت نقطة واحدة يجب الإشارة إليها وهي أنه إذا نظرنا إلى معدل الوفيات في هذه الطرق، سنجد أنها تتراوح ما بين 100 و200 ضحية في العام! وتخيلوا أن أخطر طريق في بريطانيا تم تصنيفه على أنه كذلك لأنه شهِد 22 حادثة خطيرة خلال الثلاث سنوات الماضية!! بينما بلغ عدد الوفيات في طريق ينجاس البوليفي الذي تم تصنيفه على أنه الأخطر في العالم حوالي 200 إلى 300 شخص في العام!
لا أعلم ما هي الآلية التي تم اختيار هذه الطرق من خلالها صراحةً ولكني على ثقة بأنه لم يتم حساب أي دولة عربية في هذه التصنيفات على الإطلاق، لأننا نسمع يومياً في مصر فقط عن حوادث يتعدى عدد وفياتها مجموع كل ما سبق! ولكن مع كل ما شاهدناه من ظروف طبيعية صعبة للغاية استطاعت هذه البلدان الحفاظ على الحد الأدنى من الوفيات على هذه الطرق ولا زالت تسعى لتقليلها عن ذلك أيضاً.
أظن أن علينا البحث عن عذر آخر بدلاً من كلمة “الظروف” لأنه ليست هناك ظروف أسوأ مما شاهدناه بالأعلى!! أم لكم رأي آخر؟

أغرب 10 وظائف في العالم


يتمنى أغلبنا الحصول على وظيفة جيدة يحققون بها دخلاً يلبي احتياجاتهم ويحقق لهم مكانة اجتماعية مميزة، ولكن لا تأتي الرياح دائماً بما تشتهي السفن!

لذا سنشاهد في هذا الموضوع عشرة وظائف غريبة ستثير دهشتكم، ما بين وظائف تبدو كما لو كانت في عالم الإحلام، وبين وظائف تبدو كما لو كانت عقاباً وتعذيباً في عالم المعاناة!
ولنبدأ بالأجمل:

1. مُختبِر الأسِرّة الفخمة

Sleeeeep
تخيل أن تكون وظيفتك التي تأخذ عليها راتبك نهاية كل شهر هي الاستلقاء على السرير والنوم؟!
تبدو نُكتة طريفة، ولكن هذا هو ما حصلت عليه بالفعل رويزين ماديكان الطالبة في جامعة مدينة بيرمينجهام ذات الـ22 عاماً، حين تم اختيارها للمشاركة في استقصاء عن النوم المريح لصالح شركة سيمون هورن المتخصصة في صناعة الأسِرّة الفاخرة.
والمطلوب هو الاستلقاء والنوم على سرير فاخر كل يوم لمدة شهر من الساعة العاشرة صباحاًً وحتى السادسة مساءاً مقابل ألف يورو في الشهر! (وصلة)

2. مُتذوق الحلوى

a96855_a527_3-candy-taster
وإذا لم تكن من هواة النوم ربما تكون من هواة أكل الحلوى. فكل ما هو مطلوب منك في هذه الوظيفة هو أن تجلس على مكتبك لتوضع أمامك أصناف حلويات من كل شكل ولون لتأكلها وتتذوق طعمها طول اليوم!
حصل على هذه الوظيفة هاري ويلشر الذي لا يزال طالباً في المدرسة، والذي يقول شعرت أول يوم لي في العلم كما لو كنت داخل كتاب Charlie And The Chocolate Factory!! (وصلة)

3. مُختبِر لعبة World of Warcraft

a96855_a527_8-wow-player
ومن النوم وأكل الحلوى إلى اللعب! فكل ما عليك فعله في هذه الوظيفة هو الجلوس ولعب لعبة World of Warcraft لمدة أربع ساعات في اليوم!
المشكلة الوحيدة هي أن متطلبات هذه الوظيفة صعبة بعض الشيء، لأن عليك جمع 200 قطعة من الذهب في الساعة والوصول للمرحلة رقم 80 خلال أسبوعين لتصبح مؤهلاً لهذه الوظيفة! (وصلة)

4. مُختبِر الألعاب المائية

a96855_a527_7-waterslide-tester2
حصل ذو الـ29 عاماً على وظيفة يحلم بها الكثير من الأشخاص، لأن كل ما هو مطلوب منه هو السفر لأماكن الألعاب في كل مكان حول العالم لتجربة الزحاليق المائية!
حيث المطلوب منه هو اختبارها وتجربتها بنفسه ليحكم على جودتها! ليتأكد من ارتفاعها وسرعتها وكمية مياهها وحجم المتع الناتجة عن الاصطدام بالماء!
وسافر هذا العام للعديد من الدول مثل مصر وتركيا الومكسيك واليونان وجامايكا لتجربة الزحاليق المائية! (وصلة)

5. مُصوّر على درّاجة لخرائط جوجل

a96855_a527_10-bike-rider
ومن النوم والأكل واللعب إلى السياحة. حيث قامت جوجل بتعيين مجموعة من الأشخاص المحظوظين ليقوموا بعمل جولات بدرجاتهم في الأماكن الأثرية والسياحية الفرنسية لتصوير الأماكن التي لا تستطيع السيارات الدخول عليها. ليتم وضعها في برنامج Google Maps.
تم تزويد دراجاتهم بتسع كاميرات وجهاز تحديد المواقع GPS وجهاز كومبيوتر. (وصلة)
نترك الآن الوظائف الجميلة لنذهب إلى الوظائف المزعجة:

6. حارس قصر باكنجهام

2744085678_5721a920de_b
تحمل هذه الوظيفة لقب أسوأ وظيفة في الجيش البريطاني، لأن العليك الوقوف لساعات دون الحركة أو الابتسام.
وبجانب هذه المعاناة عليك أن تبدو في أبهى صورة كل مرة! (وصلة)

7. مُنظّف المجاري

a96873_a539_3-sewer-cleaner
صاحب هذه المعاناة هو راميش ساهو الذي يعمل في قسم الصرف الصحي في بلدية كاليكوتا.
والمطلوب منه هو تنظيف بلاعات المدينة! حيث يقوم بالغطس في بلاعة بعمق سبعة أقدام مملوءة بالفضلات وهو لا يرتدي سوى سروال قصير يغطي جسمه من الأسفل، ليحمل الفضلات بيديه الإثنتين ليعطيها لزميله الذي يقوم بجمعها في وعاء كبير لإخراجها للخارج. ومقابل كم؟
100 دولار في الشهر! (وصلة)

8. باحث البعوضة البرازيلية

a96873_a539_10-mosquito-researcher
على الرغم من معاناة العلماء والباحثين دائماً من أجل تحقيق اكتشافات علمية، إلا أن للباحثين في مجال محاربة الملاريا معاناة تفوق معاناة البحث العلمي بعض الشيء، لأن عملهم مبني على دراسة سلوك البعوض لذا يقوم الباحث فيهم بالبحث عن منطقة مليئة بالبعوض ليقوم بجمع البعوض، ثم يقوم بكشف جزء من بشرته ليقوم البعوض بلدغه فيه ليقوم بدارسة سلوكه!
ويحصل الباحث في المتوسط على 3,000 لدغة في خلال ثلاث ساعات! (وصلة)

9. مُطارد القردة

a96873_a539_9-monkeys
تقوم القردة في العديد من حدائق الحيوانات والمحميات الطبيعية بالقفز فوق سيارات السياح والتعلق بها حتى الخروج من الحديقة أو المحمية، ولذا تم تعيين مارين من كندا في حدائق حيوانات سفاري، لمطاردة القردة التي تحاول الهرب!
تخيلوا كيف يمكن أن تكون وظيفة مطاردة القردة لمدة ثمانية ساعات كل يوم! (وصلة)

10. مُختبِر مزيلات العرق

odor-judger
ونختم بوظيفة مقززة بعض الشيء، لأن على صاحب هذه الوظيفة أن يقوم بشم إبط المتطوعين طوال اليوم للتأكد من مدى فاعلية مزيلات العرق! (وصلة)
وللجنون فنون!

أغرب 10 أنواع من الفوبيا !!!


قد ترى فأرا يمر من أمامك فتطلق لساقيك الريح صارخا بأعلى صوتك..أما بالنسبة لأخرين فهذا يعنى إرتعاب شديد و إغماء محقق لا محالة…قد لا ترتاح لركوب الطائرات و خاصة فى مرحلة الإقلاع…و لكن لغيرك فركوب طائرة يمكن أن يؤدى به إلى رعشة و رجفة و ربما إختناق فى التنفس…مرحبا بك فى عالم الفوبيا!!

لكل شخص مخاوفه التى قد تسيطر عليه بدرجات متفاوتة، و لكن إذا زادت درجة الخوف لتصل إلى حد الرعب المرضى فهذا هو ما نطلق عليه إسم “فوبيا”. المثير للدهشة أن انواع الفوبيا متباينة فى مسبباتها و لكل منها إسمها الخاص بها فعندما نود أن نطلق على نوع معين من الخوف إسما ، يكون هذا الإسم مكون من مقطعين، احدهما هو إسم المسبب لهذا الخوف أما المقطع الآخر فيكون هو  كلمة “فوبيا”.
يمكننا تقسيم الفوبيا إلى 3 أنواع رئيسية و هى: الرهاب المرضى، و الرهاب الإجتماعى، و أخيرا الفوبيات المحددة. الرهاب المرضى هو الخوف من عدم المقدرة على الهروب بسهولة من موقف معين أو مكان محدد لذلك تجد أصحاب هذا النوع من الفوبيا لا يفضلون التواجد فى الاماكن المفتوحة و العامة .
ثانيا الرهاب الإجتماعى أو الفوبيا الإجتماعية ،فى هذا النوع من الفوبيا نجد ان المصابين به أشخاص يهابون بشدة التواجد بين الناس أو فى المواقف الإجتماعية. أما النوع الثالث الفوبيا المحددة فيكون موجه إلى شئ أو مكان أو موقف بعينه مثال على ذلك فوبيا ركوب الطائرات أو فوبيا الأحاديث العامة أمام جمهور كبير…و لكن إختصارا لهذا العدد الكبير من أنواع الفوبيا المحددة يتم إدراجها تحت 4 أنواع ثابتة و هى فوبيا الحيوانات، و فوبيا البيئة الطبيعية،و فوبيا الحقن ،و أخرها فوبيا المواقف المختلفة.
فى الغالب تعود جذور الفوبيا لدى أى شخص إلى طفولته نتيجة تعرضه إلى إصابة أو وضعه فى موقف مرتبط بنوع الفوبيا المصاب بها و ربما تكون عادة متأصلة غرسها فيه الأب و الأم ، أو قد يكون السبب ببساطة هو كيميائية المخ.
هناك أنواع أخرى من الفوبيا التى لا يمكن تصنيفها تحت أى من الأنواع السابقة و ذلك ربما يرجع إلى غرابتها و عدم منطقية تصنيفها كفوبيا! و فيما يلى  10 من هذه الأنواع الغريبة من الفوبيا:

10.فوبيا الورق!

هذا الخوف الغير مبرر تجاه الورق فى صوره المختلفة . فالمصاب بهذه الفوبيا الورقية قد يخاف من مجرد لمس الورق.أما البعض الأخر فقد يخاف من الورق المقطع أو المبلل أو حتى الورق الأبيض اللون!

9.فوبيا الشباب!

هذا العجوز الذى لا تخلوا منه ذكرياتنا… الذي دوما يخاف منه أطفال الحى أو الشارع فهذا العجوز دوما يعلو صوته توبيخا أو تهديدا و وعيدا للأطفال إذا ما إقتربوا من المنزل أو علا صوتهم أثناء اللعب، ذلك العجوز …. دوما يحذرنا اباءنا منه قائلين لا تقتربوا من بيت العم فلان  فهو عكر المزاج و هوايته الدائمة توبيخ و تهديد الاطفال. المفاجأة أن هذا هو النوع الجديد من الفوبيا لدى كبار السن يكون سببه خوف أو إشمئزاز غير عقلانى من المراهقين الصغار و هو ما ينعكس بالضرورة على طريقة معاملتهم لهؤلاء المراهقين بفظاظة و غلظة.من الغريب معرفة أن فوبيا السن هذه عامة، أى أن الكبار ممكن أن يصابوا بفوبيا الأطفال الرضع و الصغار يصابون بفوبيا المسنين!

8.فوبيا الشِعر!

المقصود هنا هو ” الشِعر” بكسر الشين، هذه الكلمات المنمقة المقفاة التى قد تقرأها فتمتعك أو تكرهها فتنقلب إلى فوبيا! هل تصاب بعرق غزير عندما تسمع الشِعر؟ أم تشعر برغبة عارمة فى إيجاد أقرب مخرج من المكان؟ يرى العلماء أن الخوف من الشِعر قد ترجع جذوره إلى أصل ظروف معرفتنا العامة بفنون الأدب المختلفة كالشِعر…فى المدرسة. سبب خوف المصاب بفوبيا الشِعر يرجع إلى عدم رغبته فى الإحساس بفشله فى فك طلاسم معانى الأبيات، هذه التعبيرات التى لم يتعود أن يتعامل معها فى حياته اليومية، أو خوفه من أن يبدو غبيا أمام الناس أو أمام نفسه!

7.فوبيا القئ!

لا تستغرب ،ربما تقرأ عن هذا النوع الغريب من الفوبيا لأول مرة فى حياتك…و ذلك لأن أصحاب هذه الفوبيا لا يفضلون الحديث عنها لأن مجرد ذكرها يشعرهم برغبة فى القئ!فى الواقع المصاب بفوبيا القئ دائم الخوف من الإصابة بالمرض و من ثم الرغبة القهرية فى القئ لذا تجده يتجنب المواقف التى ربما تصيبه بإرتباك المعدة نتيجة الضغط النفسى أو يرفض تناول أى طعام معد بواسطة أخرين بل و عدم تناول أطعمة أو مشروبات معينة خوفا من تسمم الطعام! النظافة المبالغ فيها هى أحد سمات المصاب بفوبيا القئ، خوفا من أى بكيتريا قد تؤدى بالضرورة إلى المرض أو التسمم. إذا ذكرنا السيدات المصابات بفوبيا القئ فلابد و أن نذكر سيطرة هذه  الفوبيا المرضية عليهم لدرجة تجنبهم للحمل حتى لا يعانوا من أعراض الحمل و أهمها الغثيان و القئ الصباحى! و كذلك تجنب رؤية أو سماع أو العناية بالمرضى.

6.فوبيا النوم!

النوم يشكل نحو ثلث عمرنا لذا لا يمكن إنكار أهميته القصوى و لكن عليك أن تقنع المصابين بفوبيا النوم بهذه الحقيقة! فهؤلاء لديهم خوف غير مبرر من النوم مما يؤثر على حياتهم سلبا من إرهاق و تعب و عدم نيل القدر الكافى من النوم لذا لا يوجد سبيل لديهم سوى تناول الاقراص المنومة التى ربما تمنحهم بضع ساعات من النوم القهرى.

5.فوبيا الذقن!

ربما تفضل سمات جسمانية معينة فربما تعجبك الأنف الصغير المنمنم التى توحى لك بالطفولة و البراءة بينما لا تعجبك الأنف المعقوف فهى بالنسبة لك أحد مظاهر الخبث و المكر و لكن أن تصل بالنسبة لك إلى مرحلة الرعب و الخوف منها فهذا هو الغير معقول بالمرة. فوبيا الذقن هى أحد تلك الأنواع من الفوبيا ، فالفوبيا هنا ليست خوف من أن تكون صاحب ذقن مربع كبير مثلا..بل خوف من مجرد رؤية أو لمس هذا الذقن سواء كانت لك أو لغريب مارا فى الشارع. فوبيا الذقن ليست الوحيدة فى هذا المجال بل هناك صديقاتها أيضا فوبيا الركبة و فوبيا الأيدى و …..فوبيا السرة!

4.فوبيا الألوان!

بعض أنواع الفوبيا تظهر أعراضها واضحة على هيئة قلق و تعرق زائد و إختناق فى التنفس بسبب التعرض إلى موقف أو شئ يستحث الخوف الكامن تجاه هذا الشئ أو ذلك الموقف. فوبيات مثل فوبيا العناكب أو فوبيا الرعد لا تمثل عرقلة فى حياة الشخص المصاب بها فهى فوبيا وقتية ترتبط بحدوث مسبب الفوبيا أى وجود عنكبوت أو سماع صوت الرعد…لكن عندما نتكلم عن فوبيا الألوان فتأثيرها على حياة المصاب بها يصل إلى حد الشلل التام! كم تصبح حياة هؤلاء صعبة فى عالم متباين الألوان فتخيل كيف يجب أن تتغير طريقة حياة المصابين بفوبيا الألوان لتجنب العديد من الألوان تماما. و لكن من حسن حظ أخرين أن يكون لديهم فوبيا تجاه لون واحد مثل فوبيا الأصفر أو فوبيا البنفسجى أو فوبيا الأبيض.

3.فوبيا المرايا!

“يا إلهى…مرآة على الحائط” هذه هى جملة صادرة عن شخص متخشب ذاهل ينظر مرتعب إلى مرآة منزل أحد اصدقائه! الشخص قائل العبارة السابقة يخاف كل أنواع المرايا أو حتى أى سطح عاكس. ربما ينبع سبب هذه الفوبيا من الخوف من رؤية الشخص لصورة نفسه فى المرآة !

2.فوبيا العمل!

الإستيقاظ مبكرا…زحمة المرور فى الصباح…غضب المدير كلها عوامل لابد فى النهاية أن تؤدى إلى فوبيا محققة!هذا الخوف الغير عقلانى المرضى تجاه العمل له درجات ايضا. فربما يكون أداء مهام معينة أثناء العمل أو مواجهة موقف عصيب ما خلال العمل اليومى هى من أكبر مخاوف المصاب بفوبيا العمل. فوبيا العمل غالبا هى مجموعة من الفوبيات مجتمعة..فوبيا الأحاديث العامة و الفوبيا الإجتماعية و فوبيا الفشل.

1.فوبيا الخوف!

الخوف من الخوف نفسه…هذه هى المعجزة التى يحققها المصاب بفوبيا الخوف. الخوف هو عنصر ضرورى من عناصر حياتنا كبشر لأنه هو ما يساعدنا على رد الفعل المباغت إذا ما تعرضنا له. و لكن الخوف من مجرد التعرض له …هذه هى الفوبيا بعينها.تتفاوت أعراض فوبيا الخوف من الأكف المتعرقة مرورا بالنوبات الإرتعابية وصولا إلى الإنعزال الإجتماعى التام.
علاج كل الانواع السابقة من الفوبيا تتطلب اللجوء لإخصائى بالطب النفسى ليساعد المريض على إيجاد المسبب للفوبيا و من ثم معالجة هذا المسبب عن طريق النقاش العقلانى بين الطبيب و المريض. قد يقوم العلاج على تناول بعض الأدوية مثل المهدئات أو ربما يكون العلاج أبسط من ذلك..باليوجا.
____________________________________

بجاتو: قواعد الناخبين سرقومي ولن نسلمها لأي من المرشحَيْن



أخبار مصر -هيام فايز- غباشى خير الله
قال المستشار حاتم بجاتو، الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية إن اللجنة لم ولن تخالف القانون بتسليم قواعد الناخبين لأي من المرشحين لانتخابات الرئاسة، مؤكدا أنها سر قومي، حسب المادة (13) من قانون الأحوال المدنية.
واضاف ان جميع بعثات المتابعة الدولية أشادت بعمل اللجنة والمخالفات التى وقعت لم تؤثر على إرادة الناخبين وسيتم تلافى سلبيات المرحلة الأولى فى جولة الإعادة مشيراً الى ان اللجنة لن تخالف القانون مهما كان الضغط.
ووجه بجاتو فى مؤتمر عقده الاربعاء انتقاداشديدا لجماعة الإخوان المسلمين بعد تجمع بعض الأشخاص التابعين لها أمام مقر اللجنة , حيث قاموا بسب وإرهاب اللجنة بعدما فشلوا عن طريق القضايا في الحصول على قاعدة بيانات الناخبين .
وشدد بجاتو على أنه ليس من حق أي شخص الحصول على قاعدة بيانات الناخبين طبقا للقانون , لافتا إلى أن الضغط والإرهاب لن ينال من إرادة لجنة الإنتخابات الرئاسية أو يجبروها على مخالفة القانون مهما كان الوضع .
وأشار إلى أن اللجنة لاتخاف من أحد ولاتخشى أي شيء , لافتا إلى أن أعضاء اللجنة سيقومون بترك وظائفهم على الفور لو أجبروا بأي شكل من الأشكال على مخالفة القانون.
وأوضح الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية , أن قاعدة بيانات الناخبين ظهرت لأول مرة في شهر أبريل 2011 بعدما كان سائدا في الفترة السابقة نظام الجداول الإنتخابية , لافتا إلى أن اللجنة تحرص باستمرار على تنقية قاعدة بيانات الناخبين .
وشدد بجاتو على أن اللجنة تعاملت مع جميع الشكاوى التي تقدمت من الإخوان المسلمين , وتأكدت من أن معظمها غير صحيح , مشيرا إلى أن اللجنة مستعدة للتعامل مع أي شكوى جديدة حتى يوم جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية .
وحول استعدادات اللجنة العليا لإنتخابات الرئاسة لجولة الإعادة ان المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيخصص طائرات لتوصيل القضاة للجان الإنتخابية يوم الجمعة المقبل للقضاء على مشكلة تأخر فتح اللجان وستبدأ فترة الصمت الانتخابى ابتداء من الساعة 12 يوم الجمعة وستكون هناك حملات لإزالة اللافتات الدعائية"البوسترات"المخصصة للمرشحين من على السيارات وغيرها.
وأضاف انه سيتم التصدى بمنتهى الحزم لاى شخص يقوم بتوجيه الناخبين وسيقوم رؤساء اللجان بتفقد اللجان للتأكد من الالتزام بتطبيق القانون وستكون اللجان اكثر حزماً فى تطبيق القانون الجولة الثانية.

ولفت الى انه تم الإتفاق مع القضاة على السماح لوسائل الاعلام وممثلى المجتمع المدنى حضور عملية فرز الأصوات على ان تسلم النتائج النهائية لمندوبى المرشحين فقط مشيراً الى ان لجنة الإنتخابات لن تخالف القانون مهما كان الضغط والقانون يحظر على لجنة الإنتخابات إعطاء صورة من قاعدة بيانات الناخبين لاى شخص.
وعن تسرب وتداول بطاقة اقتراع -قال بجاتو ان اوراق التصويت الخاصة بالإعادة مازالت فى المطابع والبطاقة المتداولة تشبه البطاقات الأصلية ولكنها ليس بها "شرشرة" من الحواف وهى إما صورت من نموذج أصلى او طبعت خلسة ويجرى التحقيق الان على أعلى مستوى لمعرفة من الذى سربها وسيعاقب بالسجن المشدد.

مرسى يقدم وثيقة بوعوده ..وينتقد الادعاءت بشأن جلوس المراة ببيتها



الزقازيق - أ ش أ
انتقد الدكتور محمد مرسي من يدعي أن المرأة ستجلس في بيتها إذا فاز بالرئاسة مؤكدا أن الإسلام يدعونا إلى المساواة بين الرجل والمرأة ومنحها كافة حقوقها القانونية والإنسانية موضحا أن المرأة لها دور بارز في عملية البناء في المستقبل مثلما كانت حجرا أساسيا للنهضة كما فعلت السيدة " خديجة زوج النبي صلى الله عليه وسلم " وكانت سيدة أعمال ناجحة.
و قال الدكتور محمد مرسي المرشح لرئاسة الجمهورية إنني سأقوم بعمل مصالحة وطنية ونفسية بين جميع أبناء الوطن بمن فيهم أعضاء الحزب الوطني المنحل وأبناؤنا العاملون في جهاز الشرطة ما عدا من ارتكبوا جرائم في حق الشعب خلال حكم النظام البائد مطالبا من أخطأ بأن يعتذر ومن ارتكب جريمة بأن يسلم نفسه للعدالة.
وأكد محمد مرسى أنه على يقين أن أغلب رجال الشرطة وأعضاء الحزب الوطني المنحل مصريون شرفاء يحبون وطنهم وأنه ليس من المقبول أن نخون كل من حمل كارنيه الحزب فالأغلبية العظمى يحلمون بالتنمية الشاملة والتقدم المنشود لبلدهم موضحا أن الذين مارسوا الفساد كانوا أفرادا معدودين من قيادات الحزب في كل محافظة أما الباقون فكانوا مغلوبين على أمرهم وحصلوا على العضوية لتيسير مصالحهم في ظل نظام ظالم وفاسد.
وأضاف مرسي " قلوبنا مليئة هم ودم على الشهداء الذين لم يأخذ أحد حقهم ولابد من القصاص العادل ممن قتلهم وحرض على ذلك مؤكدا أن الوصول إلى الأدلة ليس مستحيلا رغم أن المجرمين أخفوها وعادوا ينخرون فى عظام الوطن كالسوس ".
وأوضح المرشح الرئاسي أن النظام السابق عمل على تقسيم البلاد إلى مناطق وطوائف وفرق متناحرة يكره بعضهم بعضا ويحارب بعضهم بعضا أغنياء وفقراء شرطة وشعب مسلمين وأقباط وغيرهم من فئات كما كان يفعل الاستعمار القديم مشيرا إلى أن الضابط والشرطي دفعه النظام إلى أن يضرب أهله وجيرانه في المظاهرات دون أن يكون له خيار فى ذلك ".
جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد بالصالة المغطاة بمدينة الزقازيق بالشرقية الليلة الماضية بحضور رموز وكبار عائلات وعمد القرى والنخب السياسية وممثلو الأحزاب والأزهر والكنيسة.

وحول نتائج انتخابات الجولة الثانية للمصريين بالخارج وخاصة اسرائيل قال المرشح الرئاسي محمد مرسي " إنني سعيد وفخور بحصولي على صفر من عدد أصوات المصريين المقيمين في إسرائيل خلال جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية " مؤكدا أن ذلك يعني أن الدولة العبرية ومن يعيش فيها ليس من مصلحتهم أن يكون رئيسا لمصر لأنه ليس كنزا استراتيجيا لهم كما كان "مبارك" وسيكون منافسه على حد قوله -.
وحذر مرسي من أن الفاسدين يعملون حاليا على شراء أصوات الفقراء من أهل مصر مستغلين ما أوصلوهم إليه من فقر وأنهم مستعدون لدفع 1000 جنيه فى الصوت الواحد حتى يعودون للحكم مطالبا الحضور بأن يقوم كل منهم بدوره فى تبصير أهله وذويه ومن حوله بهذه المحاولات ويحذرهم من أن بيع الصوت خيانة للوطن ودماء الشهداء.
واستنكر مرسي موقف من يعارضون تطبيق الشريعة الإسلامية مؤكدا أن الجميع يريد تطبيق شرع الله لأنه الضمان للخير والسعادة والعدل والحق والرحمة بين الجميع وأن مصر ملك لجميع أبنائها من نساء ورجال مسلمين وأقباط وأنه لا فرق بين مصري وآخر على أساس الجنس أو اللون أو العقيدة وأن الحرية الإنسانية فريضة إسلامية .
وطالب مرسي , الحضور بحسن الظن بالله وأن يبشروا بالخير ويعلموا أن الله لايريد للباطل أن يوجد فهو مع الحق مضيفا أن الدكتور "يوسف القرضاوى" اتصل به هاتفيا وقال إنه لايمكن أن ينتصر الباطل أبدا والله متم نوره لكن لا نتواكل بل يجب علينا الأخذ بالأسباب لكي نكمل مسيرة ثورتنا.
وأعلن المرشح الرئاسي أن هناك من يريد التلاعب وتزوير إرادة الناخبين خلال جولة الإعادة موضحا أنه لم يتسلم كشوف الناخبين حتى الآن داعيا المصريين لأن يقفوا ويحموا الصناديق بكل قوتهم حتى تعبر عن اختيارهم كى تنتقل مصر من حالة الفساد والسرقة إلى الانتاج والحق والعدل .

Top Ad unit 728 × 90