مصر تغيب عن كأس الامم الافريقية للمرة الثانية على التوالى




موجه فور عرب
ستغيب مصر صاحبة الرقم القياسي في الفوز بكأس الامم الافريقية لكرة القدم عن نهائيات البطولة للمرة الثانية على التوالي بعد تعادلها خارج أرضها مع منتخب افريقيا الوسطى 1-1 اليوم السبت.

وخرجت مصر بهذه النتيجة من الدور التمهيدي الثاني للتصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية 2013 بسبب خسارتها على أرضها منذ نحو اسبوعين 3-2 أمام منتخب افريقيا الوسطى المصنف 93 عالميا الذي تفوق4-3 في مجموع المباراتين.

وكانت مصر في حاجة الى الفوز بفارق هدفين لكنها بدلا من ذلكتلقت هدفا عن طريق فوكسي كيثيفواما بضربة رأس ضعيفة في الدقيقة 23.

وأدرك عماد متعب العائد لتشكيلة مصر التعادل بعد كرة عرضية من البديل أحمد تمساح في الدقيقة 71.

وضغطت مصر من أجل الفوز وتقدم المدافع أحمد حجازي الى خط الهجوم لكن الفريق أهدر أكثر من فرصة ودفع ثمنا غاليا لخسارته على أرضه ليفشل في التأهل للبطولة التي أحرز لقبها سبع مرات.

واعترض لاعبو مصر على عدم احتساب ركلة جزاء لمحمد صلاح قبل مرور ربع ساعة بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء.

وكانت مصر التي فازت باللقب القاري ثلاث مرات متتالية بين 2006 و2010 فشلت في التأهل لكأس الامم الافريقية التي اقيمت في مطلع العام الجاري واحتلت المركز الاخير في مجموعة بالتصفيات ضمت النيجر التي تأهلت وجنوب افريقيا وسيراليون.

وقرر الاتحاد الافريقي اقامة البطولة في الاعوام الفردية لتفادي الاصطدام بنهائيات كأس العالم وهو ما تسبب في اقامة البطولة في 2012 و2013.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

هنا

Blogger Widgets

Top Ad unit 728 × 90