فيديو مدهش لأنسان الغاب وهو يفعل كل ما يفعله الانسان واكثر

مواضيع مفضلة

الأحد، 1 يوليو 2012

فيديو مدهش لأنسان الغاب وهو يفعل كل ما يفعله الانسان واكثر


إنسان الغاب أو أورانجوتان هو نوع من أنواع القردة التي تتميز بتعابير وجه وتصرفات تشبه ما نفعله نحن البشر إلى درجة مدهشة، ومنها سنشاهد في هذا الموضوع فيديو مثير تم تسجيله في حديقة حيوانات طوكيو لقرد تعلّم كيف يتغلب على حر الصيف:
فوجئ مُصوّر هذا الفيديو بإنسان الغاب وهو يستخدم قطعة قماش يقوم بوضعها في الماء ثم عصرها ووضعها على وجهه كما نفعل بالضبط!!
وإليكم ما حدث في هذا الفيديو:
الطريف كما تشاهدون أن القرد الكبير رفض مشاركة قطعة القماش مع القرد الصغير، ما دفع الصغير إلى محاولة رش الماء على نفسه بيده قبل أن يحاول أخذ القماشة مرة أخرى!
لم يكن هذا الفيديو هو أول الغرائب التي انتشرت لإنسان الغاب ولن يكون آخرها، بل سبقه العديد من الفيديوهات التي حققت نسب مشاهدات عالية كهذا الفيديو الذي يُدخن فيه سيجارة:
وهذا الفيديو المدهش الذي يُنقذ فيه بطة صغيرة من الغرق:
صحيح أنه ليس كائناً عاقلاً مثلنا نحن البشر لكنه بتفكيره البدائي قادر على إدهاشنا!!
لنتعرف على بعض المعلومات السريعة عن هذا الكائن:
يعيش إنسان الغاب في إندونيسيا وماليزيا ولا يتواجد إلا في الغابات الاستوائية بجزيرتي سومطرة وبورنيو، ويتميز هذا الكائن المدهش بذراعيه الطويلتين اللتان يصل امتدادهما لـ2 متر:
تناسب هاتان الذراعان الحياة التي يعيشها إنسان الغاب حيث يقضي أكثر من 90% من وقته متنقلاً بين الأشجار، وينام جزء كبير منها على الأشجار أيضاً في أعشاش كبيرة صمموها لتقيهم مياه الأمطار.
إنسان الغاب من أنواع القرود متوسطة الحجم حيث يتراوح طوله ما بين 1.2 و1.5 متر ووزنه ما بين 33 و82 كيلوجرام، و يتغذى بصورة رئيسية على فواكه الأشجار التي توجد حوله، لكنه يأكل أيضاً الحشرات وفي أحيان نادرة اللحم.
يتميز إنسان الغاب بعلاقات اجتماعية وطيدة حيث يبقى الصغير مع الأم 6 أو 7 سنوات قبل أن يتعلم الاعتماد على نفسه، لكن الذكور غالباً ما تكون انعزالية في تحركاتها فتطلق صياحاً بصورة مُستمرة أثناء حركتها حتى تضمن عدم الدخول في منطقة سيطرة فرد آخر أو العكس. ويُسمع صياح إنسان الغاب حتى مسافة 2 كيلومتر!!
ومن الجدير بالذكر أن إنسان الغاب هو أحد الكائنات المهددة بالانقراض بسبب عمليات الصيد وتدمير الغابات التي يعيش فيها.
سبحان عز من قائل: “وَفِي خَلْقِكُمْ وَمَا يَبُثُّ مِن دَابَّةٍ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ”..
______________________________________
مصادر: 12

إرسال تعليق

هنا

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف