بالفيديو:الصين تبتكر قطار لا يتوقف ابدا


الوقت من ذهب .. حكمه لم تعد عربية ومنذو زمن طويل .. بل اصبحت صينية





























ابتكار رائع جديد – للصعود والنزول من القطار دون توقف القطار.
انها حقا فكره مذهله وابتكار غريب
ولكن كيف يحدث ذلك ؟





















إذا كان هناك ثلاثين محطة بين بكين وقوانغتشو ، وتوقف القطار واقلاعه من جديد سيؤدي هذا لخسارة الكثير من الطاقة والجهد والوقت في كل مرة في كل مركز.
فعندما يتوقف القطار لخمس دقائق فقط لكل محطة (مع ملاحظة ان الركاب كبار السن لا يمكنهم المسارعة في الصعود كغيرهم) هذا يؤدي إلى فقدان تام لاكثر من خمس دقائق مضروبة في ثلاثين محطة أو لنقل ساعتين ونصف الساعة ساعة من زمن الرحلة !
كيف يعمل؟





















1. بالنسبة لأولئك الذين يصعدون الى القطار : سيبدأ الركاب في المحطة بالصعود على الطريق الموصل إلى المقصورة قبل وصول القطار حتى في المحطة. عند وصول القطار الذي لن يتوقف على الاطلاق. بل يبطئء من سرعته فقط لالتقاط المقصورة التي ستنقل على سطح القطار.
وبينما يستمر القطار في رحلته سينتقلون بكل راحة الى القطار نفسه ، بعد ذلك سيتم نقل المقصورة إلى الجزء الخلفي من القطار حتى المحطة الالحقة.




















2. بالنسبة لأولئك الذين يودون الخروج : بعد هبوط الركاب في مقصورة الربط الى القطار سيتم نقل الرابط المقصورة إلى الجزء الخلفي من القطار ليتمكن الذين يودون في الهبوط في المحطة التالية من الصعود اليها والانتظار على سطح القطار على متن المقصورة المربوطة في الجزء الخلفي من سقف القطار. عند وصول القطار في المحطة التالية ، فإنه ببساطة يفلت المقصورة للتتوقف وتترك في المحطة. الركاب النازلون سيأخذون وقتا طويلا في النزول في المحطة في حين انهم غادروا بالفعل القطار. وفي الوقت نفسه ، فإن القطار التقط المسافرين القادمين من مقصورة أخرى ربطت في الجزء الأمامي من سقف القطار.




 واليكم هذا الفيديو التوضويحي للقطار







0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

هنا

Blogger Widgets