الكلب الكبير.. روبوت مذهل بأربعة أقدام يستطيع حمل 70 كجم


على الرغم من أن التكنولوجيا ساهمت بشكل كبير في تطوير إمكانيات الجندي في الجيوش الحديثة، إلا أنها على الرغم من ذلك تسببت في مشكلة أخرى، فقد أصبح الجندي يضطر إلى حمل كمية كبيرة من الأجهزة والمعدات التي تشكل عبائا كبيراً على حركته.

فتخيلوا أن الجندي في أي جيش من جيوش الدول المتقدمة يضطر إلى حمل ما يقارب الـ70 كيلوجرام من المعدات والأجهزة التي تنقسم إلى أسحلة وذخيرة ودرع واقي وأجهزة رؤية ليلية وكاميرات وأجهزة ارسال واستقبال وأجهزة تحديد مواقع متصلة بالقمر الصناعي وأجهزة ليزر، وبطاريات قد يصل وزنها وحدها إلى 10 كليوجرامات، أضف إلى ذلك كله الماء والغذاء الذي يحتاجه الجندي في المعركة.
كل هذا يؤدي إلى بطء حركة الجندي، ما يجعله هدفاً سهلا لأعدائه، كما يؤدي إلى إجهاده بشكل كبير خاصة في الأماكن ذات درجات الحرارة العالية مثل أفغانستان التي قد تصل درجات الحرارة فيها إلى أكثر من 50 درجة مئوية، ولذا فقد قام الجيش الأمريكي بتوير حل غير مألوف لهذه المشكلة:
land_robot_bigdog_and_controller_lg
هذا الحل هو BigDog، وهو عبارة عن روبوت على أربعة أرجل يقوم بنقل المؤمن والتعزيزات إلى القوات المحاربة في الخطوط الأمامية. هذا الروبوت الغريب يحتوي على أنظمة اتزان مذهلة متصلة بجهاز كومبيوتر يجعل الروبوت محافظاً على اتزانه في الأماكن الوعرة وعلى الجليد ووسط الثلوج دون أن يسقط!!
والأكثر غرابة هو أنه قادر على الحفاظ على اتزانه حتى  حين يتم ركله أو حين يصطدم بأي شيء خارجي كما ستشاهدون في الفيديو بالأسفل.
ويقول مصمموا هذا الجهاز أنه أكثر الروبوتات التي تسير على أربعة تقدما في العالم، ويتم الآن بحث فكرة تزويده بأسلحة في المستقبل. وقد أنفق البنتاجون على هذا الجهاز حتى الآن ما يقارب الـ20 مليون دولار، ويأمل الجيش الأمريكي أن يكون هذا الروبوت في الخطوط الأمامية في أفغانستان خلال شهر.
لمشاهدة فيديو مذهل لتجربة هذا الروبوت:
المصدر: dailymail

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

هنا

Blogger Widgets

Top Ad unit 728 × 90