طلاب الثانوية يؤدون امتحان الجغرافيا و"العمليات" تتابع تويتر وفيس بوك






يجرى طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها صباح الأربعاء امتحان الجغرافيا ، وسط مخاوف من عودة الغش باستخدام أجهزة «البلاك بيري»، والذي انتشر بشدة في المواد الأدبية ، فيما خصصت غرفة العمليات أحد أفرادها لمتابعة مواقع التواصل الاجتماعى 'تويتر' و'فيس بوك' للبحث عن كل ما يكتب بشأن الامتحانات على مدار اليوم.
واتخذت وزارة التربية والتعليم إجراءات مشددة للسيطرة على مشكلة الغش باستخدام أجهزة "البلاك بيري" التي ظهرت لأول مرة في امتحانات هذا العام.
وأكدت مصادر بالوزارة التشديد على المراقبين بتفتيش الطلاب تفتيشا دقيقا قبل دخول اللجان ، والتأكد من عدم حملهم «البلاك بيري»، مع تسيير حملات تفتيش مفاجئة من الوزارة للمرور على اللجان، ومعاقبة المراقب ورئيس اللجنة في حالة ضبط أي طالب يحمل الجهاز داخل لجان الامتحانات.
من ناحية اخرى ، كشف مصدر مسئول بغرفة العمليات المركزية للثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة خصصت أحد أفراد غرفة العمليات لمتابعة مواقع التواصل الاجتماعى 'تويتر' و'فيس بوك' لمتابعة كل ما يتم تسريبه من أسئلة أو إجابات وهمية تهدف لإرباك الطلاب وتوهمهم بأنها مسربة من الامتحان الأصلى ، وذلك لكى تكون الوزارة على علم بما يحدث أولا بأول، وكذلك لمحاولة تتبع من يروج لأجوبة الامتحانات والامتحانات المزيفة وتقديمه للمساءلة القانونية.
تأتى هذه الإجراءات بعد أن انتشرت منذ اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة ظاهرة استخدام البلاك بيرى، وتويتر لتبادل الأسئلة والإجابات ووضع أوراق أسئلة وهمية وكأنها نسخ مسربة من الامتحان الأصلى مما تسبب فى حالة من الارتباك الشديد للطلاب.
وكان طلاب المرحلة الأولى قد أدوا امتحان التفاضل وحساب المثلثات ، الثلاثاء، وتباينت ردود فعلهم تجاهه ، ففي حين أكد بعض الطلاب صعوبته ووجود أسئلة تعجيزية، أشار البعض الآخر إلى كون غالبية الامتحان في مستوى الطالب المتوسط ، مع وجود جزئيات محدودة للطالب المتفوق، وهو ما أكدته وزارة التعليم، إذ كشف تقرير اللجنة الفنية لتقييم امتحانات الثانوية العامة أن الطالب المتوسط يستطيع الإجابة عن 70% من أسئلة التفاضل وحساب المثلثات.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

هنا

Blogger Widgets

Top Ad unit 728 × 90