الآلاف يتوافدون على التحرير للمطالبة بتسليم السلطة وإلغاء "المكمل"

 
القاهرة - عبدالله زيدان 

توافد الاف المتظاهرين مساء الخميس على ميدان التحرير بوسط القاهرة للمشاركة في التظاهرات التي بدأت منذ أيام احتجاجا على الإعلان الدستوري المكمل وللمطالبة بتسليم السلطة كاملة للرئيس المنتخب في نهاية شهر يونيو الجاري.
وردد المتظاهرون هتافات ضد حكم المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب، مطالبين بعودة المجلس للانعقاد وممارسة دوره كسلطة تشريعية منتخبة، وأن يحلف الرئيس الجديد اليمين الدستورية أمام المجلس.
كما طافت مسيرة تضم عشرات من المتظاهرين ميدان التحرير رافعة الأعلام المصرية، ومرددين هتافات تطالب بالإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية، وبإنهاء الحكم العسكري لمصر.
وفي نفس السياق، أعلنت الجبهة السلفية مساء الخميس مشاركتها في المليونية المقرر تنظيمها الجمعة فى ميدان التحرير والمحافظات للمطالبة بالغاء الاعلان الدستورى المكمل ووقف قرار حل مجلس الشعب.

وذكر بيان للجبهة أن أعضاء وأنصار الجبهة السلفية سوف ينظمون مسيرة تخرج بعد صلاة الجمعة من مسجد التوحيد بمنطقة غمرة شرق القاهرة متجهة إلى ميدان التحرير بوسط القاهرة سيرا على الاقدام.
وكانت الجبهة السلفية قد دعت أبناءها وجموع المصريين الأربعاء لتنظيم اعتصام مفتوح حتى يتم إلغاء الإعلان الدستورى المكمل والقوانين التي تلته، وتسليم السلطة للرئيس المنتخب وعودة العسكر لدورهم بعيدا عن التدخل في الحياة السياسية.
                                                          
                                                                                                                                      

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

هنا

Blogger Widgets

Top Ad unit 728 × 90