حافلة لندن الجديدة: تصميم أنيق وجذّاب لحافلة صنعت فقط وفقط لمدينة لندن !


تشتهر لندن بحافلاتها الحمراء ذات الطابقين، والتي تربعت على مكانتها كوسيلة المواصلات العامة في لندن طيلة الـ50 عاماً الماضية وأصبحت أحد علاماتها المميزة، لكن يبدو أن وقت التغيير قد حان:
فهذه الحافلة شديدة الأناقة هي الشكل الجديد لحافلات لندن التي دخلت نماذجها الأولية الخدمة هذا الشهر.
حافظت حافلة لندن الجديدة على اللون الأحمر المميز للمدينة لكن بتصميم عصري أنيق يناسب القرن الواحد والعشرين، ويوجد في الحافلة سُلّمَين أحدهما في المقدمة والآخر في المؤخرة لتسهيل صعود ونزول الركاب، ويبلغ طولها 11.2 متر وعرضها 2.55 متر بينما تزن 11.8 طن، وتتسع لـ22 شخص في الطابق السفلي و40 شخص في الطابق العلوي و25 شخصاً واقفاً.
صممت الحافلات الجديدة بمعايير صديقة للبيئة لتقليل الانبعاثات الضارة، فتقوم ببعث 640 جرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر وهو رقم جيد جداً نسبياً، فضلاً عن أن استهلاك الحافلة للوقود أفضل بمرتين من حافلات الديزل العادية.
وقد عمل على تصميم النموذج الأولي فريق من 2 مهندس و40 عامل.
يعمل على صناعة الحافلة مجموعة The Wright لصناعة الحافلات في شمال إيرلندا، بينما قام بتصميمها مكتب Heatherwick للتصميم في لندن.
وقد استغرق ظهور النموذج الأولي للحافلة قرابة العامين ليتحول من رسومات على ورق إلى واقع على الأرض، وتوجد الآن ثمانية حافلات من هذا النوع تسير في طريق 38 المزدحم في لندن بين فيكتوريا وهاكني.
كان عمدة لندن بوريس جونسون قد وعد ببناء هذه الحافلات في حملته الانتخابية، لذا كان من أول من ركب الحافلة الجديدة عند أول تشغيل لها في شوارع المدينة. وهذه بعض الصور لها من الداخل:
ستكون هذه الحافلة العلامة المميزة الجديدة للنقل في لندن، ولم يكن التصميم أقل مما تستحق هذه المدينة العريقة. وإليكم هذه المجموعة الإضافية من الصور التي تظهر الحفاوة التي استقبل بها أهل لندن الحافلة الجديدة:
مصادر: 12

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

هنا

Blogger Widgets

Top Ad unit 728 × 90