رونالدو يقود البرتغال لنصف نهائي اليورو بالفوز على التشيك


 وراسو  - عبدالله زيدان      

تأهل المنتخب البرتغالي إلى دور نصف النهائي بعد فوزه على منتخب التشيك بهدف للاشيء في الدور الثمانية لبطولة الأمم الأوروبية "يورو 2012".

استحوذ الفريق البرتغالي على الشوط الأول وأهدر خلاله العديد من الفرص التي لاحت له أبرزها تسديدة لكريستيانو رونالدو على بعد أمتار من مرمى بيتر تشيك حارس مرمى منتخب التشيك إلا أنها ارتطمت بالقائم وتحولت إلى ركلة مرمى.
وخلال الشوط الثاني، استمرت سيطرة الفريق البرتغالي على مجريات اللعب وعلى منطقة وسط الملعب وشن العديد من الهجمات على مرمى بيتر تشيك الذى تصدى ببراعة للعديد من الفرص المحققة.
وفي الدقيقة 79 من زمن المباراة استطاع كريستيانو رونالدو "المتألق" إحراز الهدف الوحيد في المباراة من ضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من ناني.
كان رونالدو منح الفريق البرتغالي تأشيرة الوصول إلى دور الثمانية عبر تسجيله هدفي الفوز في شباك هولندا في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية للبطولة.
وخسر المنتخب البرتغالي مباراته الأولى أمام ألمانيا 1-0 ثم تغلب على الدنمارك 3-2 وهولندا 2-1.

ورفع رونالدو رصيده من الاهداف في يورو 2012 إلى ثلاثة أهداف ليتساوى في صدارة قائمة الهدافين مع الألماني ماريو جوميز والروسي الان دزاجويف والكرواتي ماريو ماندزوكيتش.
فيما استهل المنتخب التشيكي مشواره في البطولة الأوروبية بالخسارة أمام روسيا 4-1 ثم الفوز على اليونان 2-1 ثم الفوز على بولندا 1-0.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

هنا

Blogger Widgets

Top Ad unit 728 × 90