مرسي يتفوق على شفيق بأكثر من 42 ألف صوت فى جدة






أعلن القنصل العام المصري في جدة السفير علي العشيري نتائج فرز جولة الاعادة للانتخابات الرئاسية المصرية بجدة والتي تشمل غرب وجنوب وشمال غرب السعودية , حيث حصل المرشح الدكتور محمد مرسي على 48 ألفا و136 صوتا من إجمالى عدد الأصوات الصحيحة البالغة 53 ألفا و 580 صوتا بنسبة 84 ر89 % بينما حصل المرشح الفريق أحمد شفيق على 5 آلاف و444 صوتا بنسبة 16 ر10%.
وقال السفير علي العشيري في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم بمقر القنصلية العامة في جدة , ان إجمالي عدد المسجلين بدائرة جدة يبلغ 702 ر102 ألف ناخب واجمالي عدد الناخبين الذين قاموا بالتصويت 057 ر54 ألف ناخب, وان اجمالى عدد الاصوات الصحيحة بلغت 580 ر53 ألف صوت .
وأضاف العشيري , ان إجمالى عدد المظاريف المستبعدة بلغ 4906 مظاريف لم تستوف الشروط والضوابط التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات بينما بلغ عدد الأصوات الباطلة أثناء الفرز 477 صوتا.
وأشار الى أن نسبة إجمالي المشاركين في دائرة جدة بلغت 63 ر52 % كما بلغت نسبة الأصوات الصحيحة 17ر52 % وهى قريبة من النسب التي تم تحقيقها في الجولة الأولى للانتخابات .
كان السفير المصري في الرياض قد أعلن الليلة الماضية نتائج دائرة الرياض والتي تشمل وسط وشرق وشمال شرق السعودية حيث حصل المرشح دكتور محمد مرسي على 070 ر74 ألف صوت من جملة الأصوات الصحيحة البالغة 848 ر81 ألف صوت بنسبة 5 ر90 % بينما حصل المرشح الفريق أحمد شفيق على 7778 صوتا بنسبة 5 ر9 % .
وأعرب السفير محمود عوف والسفير علي العشيري عن شكرهما وتقديرهما للجالية المصرية في السعودية وتفاعلها الايجابي لممارسة حقها الانتخابي في مشهد حضاري وأجواء مثالية في النزاهة والدقة وسرعة الأداء وهو ماكان محل تقدير وإعجاب كل من حضر بنفسه للادلاء بصوته .

وأشاد السفيران عوف والعشيري بالدور الذي قام به أعضاء السفارة في الرياض والقنصلية العامة في جدة وأعضاء المكاتب الفنية التابعة والزملاء من الدبلوماسيين والإداريين الذين أوفدتهم وزارة الخارجية لهذا الغرض وما قدموه من جهد ووقت في تسيير عملية التصويت في سهولة ويسر وانسايبة , وبأداء مندوبي المرشحين خلال تواجدهم بمقري السفارة والقنصلية وحضورهم كافة مراحل عملية التصويت وفحص البريد وعملية الفرز وحتى إعلان النتائج النهائية.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

هنا

Blogger Widgets

Top Ad unit 728 × 90