مصر تتخطى غينيا بثلاثية بتصفيات مونديال 2014




حقق المنتخب المصري الأول لكرة القدم فوزا مهما على مضيفه الغيني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما الأحد في العاصمة الغينية "كوناكري" ، في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم بالبرازيل 2014.
بهذا الفوز نجح منتخبنا في مواصلة تصدر ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط بعد الفوز في مباراتين على موزمبيق (2 / صفر) وغينيا (3 / 2) فيما حل المنتخب الغيني في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، ثم زيمبابوي وموزمبيق في المركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة.
انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الغيني بهدف في الدقيقة 20 عن طريق لاعب خط الوسط سليماني كامارا من ضربة جزاء تسبب فيها حسني عبدربه، وفي الشوط الثاني نجح محمد أبوتريكة في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 15 بعد تمريرة رائعة من أحمد تمساح، وذلك قبل أن يضيف أبوتريكة الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة 17 من ضربة جزاء بعد تدخل عنيف من حارس مرمى غينيا ضد حسني عبدربه أسفرت عن حصوله على الكارت الأحمر.
وقبل دقيقتين من نهاية المباراة أحرز دجايبريل بانجورا الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعد خطأ دفاعي قاتل من محمود فتح الله ومحمد عبدالشافي, ولكن محمد صلاح رفض أن تخرج المباراة بالتعادل، ونجح في تسجيل هدف منتخب مصر الثالث وهدف النقاط الثلاث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع للقاء, بعدما تلقى تمريرة رائعة من محمد زيدان, ليفوز منتخبنا الوطني على غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين ويقترب بشدة من الوصول إلى المرحلة النهائية لتصفيات المونديال.
وقال ضياء السيد مساعد مدرب منتخب مصر في تصريحات تلفزيونية "المكسب خارج الارض يمنح أريحية خاصة أن المباراة المقبلة في التصفيات أمام زيمبابوي ستكون في مارس 2013.".
وأضاف في تصريحات تلفزيونية "نريد اغلاق ملف التصفيات وسنبدأ الاستعداد لملاقاة افريقيا الوسطى في تصفيات كأس الامم الافريقية 2013 يوم الجمعة المقبل بعد تقديم موعد المباراة يومين."

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

هنا

Blogger Widgets

Top Ad unit 728 × 90