استدعاء الروينى وشفيق في 10 و11 يوليو للشهادة في موقعة الجمل




أجلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله فى قضية الاعتداء على المتظاهرين بميدان التحرير يومي 2 و 3 فبراير من العام الماضى والمعروفة اعلاميا بموقعة الجمل والتى تضم 24 متهما من رموز النظام السابق الى جلستين متتاليتين يومي 10 و 11 يوليو المقبل.
جاء قرار التأجيل الى الجلسة الاولى يوم 10 يوليو لسماع شهادة اللواء حسن الروينى عضو المجلس الاعلى للقوات المسلحة قائد المنطقة المركزية العسكرية و ايضا لسماع شهادة 3 من النشطاء السياسين هم كل من طارق زيدان ومحمد جمال ومحمد محمود.
كما ستستمع المحكمة في الجلسة الثانية يوم 11 يوليو الى شهادة الدكتور احمد شفيق ومدير تحرير المصرى اليوم الصحفى على السيسي وعمرو مصطفى السعيد .
كما صرحت المحكمة للمتهمين بزيارات استثنائية من ذويهم.. نظرا لتعارض الجلسات التى عقدتها المحكمة مع مواعيد الزيارة المقررة.
كان موفد التليفزيون المصري قد ذكر ان المرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق واللواء حسن الرويني عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة رئيس المنطقة المركزية العسكرية اعتذرا عن الادلاء بشهادتهما أمام محكمة جنايات القاهرة في قضية موقعة الجمل.
وأضاف الموفد أن محامى الفريق احمد شفيق قدم اعتذارا بالنيابة عنه بسبب انشغاله فى الحملة الانتخابية لجولة الاعادة بالانتخابات الرئاسية، ورفض محامى المدعين بالحق المدنى الاعتذار وطالب المحكمة باصدار قرار بضبط واحضار الفريق شفيق ورد محامى شفيق بان اصدار قرار بذلك مخالف للقانون لان لايحق اصدار المحكمة لمثله فى الجلسة الاولى كما ينص القانون .
واعتبر محامى الفريق شفيق هذا الطلب من محامى المدعين بالحق المدنى تشهير بموكله خلال الحملة الانتخابية الخاصة بالانتخابات الرئاسية التى يخوضها امام منافسه له مما يؤثر بالسلب عليه وردت المحكمة بان الطلب غير قانونى بالفعل
فى حين تلى ممثل النيابة اخطارا من هيئة القضاء العسكرى بإعتذار اللواء حسن الروينى لدواعى عمله العسكرى وابدى احترامه للقضاء ولهيئة المحكمة وطالبها بتحديد موعد آخر للادلاء بشهادته.
وخلال الجلسة، تحدث عدد من المتهمين بالقضية للدفاع عن انفسهم وطالبوا بالافراج عنهم لكبر السن ولعدم وجود ادلة دامغة على اشتراكهم الغير مباشر فى التحريض على قتل المتظاهرين
يشار الى ان المحكمة استمعت بجلسة الاربعاء إلى شهادة الدكتور محمد البلتاجي عضو مجلس الشعب والإعلامي توفيق عكاشه، بينما تغيب صفوت حجازى نظرا لظروف صحية بحسب ما قرره محام عنه، مطالبا من المحكمة منحه أجلا.

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

هنا

Blogger Widgets

Top Ad unit 728 × 90